التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم .. “شوقي” يوجه رسالة هامة لطلاب الأول الثانوي
طلاب الثانوية

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، رسالة إلى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام، حيث طالبهم بمتابعة الدروس على المنصات الرقمية والقنوات التي توفرها وزارة التعليم، وتنوع المصادر لإرساء المعلومات وفهم الدروس وعدم الاعتماد على الحفظ، وذلك ضمن خطة الوزارة في استهداف الفهم قبل الحفظ.

ودعا شوقي، طلاب الأول الثانوية للتعرف على التركيب الكيمائي لأجسام الكائنات الحية بشكل عام والبروتينات بشكل خاص عن طريق الدخول على العديد من المصادر مثل يورك برس وبنك المعرفة المصري، عن طريق تسجيل الدخول على بنك المعرفة للطالب ومن ثم الاستمتاع بالشرح المقدم بطريقة سهلة وبسيطة.

‏إقرار استلام التابلت
“شوقي” يوجه رسالة هامة لطلاب الأول الثانوي

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد عقد امتحانات الثانوية العامة وذلك عبر الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها الوزارة في بداية الدراسي، حيث من المقرر أن تعقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية بالتزامن مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد للعام الثالث على التوالي من جانب المعلمين والطلاب وجميع أعضاء العملية التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن كافة اللجان الامتحانية سيتم تعقيمها بشكل كامل قبل يومين من موعد امتحانات الثانوية العامة، مع قياس لدرجات الحرارة ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان وأثناء الدخول والخروج، وحددت التعليم يومن السبت الموافق الحادي والعشر من شهر يونيو المقبل موعد لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا الموسم.

وستعلن وزارة التربية والتعليم قبل الامتحانات بوقت كاف عن شكل الامتحانات وطريقة عقدها وسيتم تحديد الطريقة التي ستجري بها الامتحان سواء كانت ورقية أو إلكترونية أو عن طريق البابل شيت مثل ما حدث في العام الماضي والتي كانت وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.