التخطي إلى المحتوى
لو ناوي تجدد بطاقتك.. وزارة الداخلية تعلن أسعار استمارة البطاقة الشخصية عادية ومستعجلة
أسعار استمارة البطاقة

دائمًا ما يتم التساؤل عن أسعار استمارة البطاقة، وذلك يرجع إلى كثرة نوع كل استمارة، فكل نوع لديه فترة محددة يتم استلام البطاقة الشخصية فيها، وشراء كل استمارة يتمثل في رغبة كل متقدم، وهذا ما سنقوم بالكشف عنه داخل هذا المقال.

أسعار استمارة البطاقة

أوضحت الحكومة المصرية بأن سعر كل استمارة للبطاقة يختلف على نوعها، وإليكم عرض أهم التفاصيل الخاصة بسعر كل استمارة بالشكل الآتي:

  • يقدر سعر الاستمارة المميزة بحوالي 170 جنيه مصري، فالبطاقة الشخصية يتم استلامها بعد يوم كامل فقط، وبسبب ذلك نجد أنها تعد من أعلى الاستمارات سعرًا.
  • بينما يقدر سعر الاستمارة العاجلة بحوالي 120 جنيه مصري، فالبطاقة الشخصية يتم استلامها بعد 3 أيام من فترة استلام الاستمارة من جانب السجل المدني.
  • وعلى الجانب الأخر نجد أن سعر الاستمارة العادية يقدر بحوالي 45 جنيه مصري، حيث يتم استلام البطاقة الشخصية بعد 14 يومًا من فترة استلام الاستمارة من داخل السجل المدني.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي

أوضحت وزارة الداخلية بأن هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في كل متقدم بحيث لا يتم رفض حصوله على استلام بطاقة الرقم القومي، وإليكم أهم الشروط بالشكل الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم لديه الجنسية المصرية أي أنه لا يكون حاصلًا على أي جنسية أجنبية أخرى.
  • ويصل الحد الأدنى من معدل الأعمار السنية للتقديم على طلب استخراج بطاقة إلى حوالي 16 سنة، فإذا قل سن المتقدم عن هذا المعدل، فسوف يتم رفض طلبه مباشرة.
  • كما يجب أن يتم تقديم شهادة ميلاد المتقدم داخل السجل المدني، حتى تتم عملية استخراج البطاقة بالصورة الصحيحة.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم أهم وأبرز التفاصيل التي تخص أسعار استمارة البطاقة، كما قمنا أيضًا بعرض أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم لاستخراج بطاقة شخصية.