التخطي إلى المحتوى
تناول التمر على الريق وتخلص من هذه الأمراض المخيفة فوائد التمر التي ستجعلك تتناوله يوميا

فوائد التمر على الريق بالنظر إلى الفوائد الصحية الأخرى للتمور وقيمتها الغذائية المذهلة من الأفضل تناول التمر في الصباح على معدة فارغة فيما يلي فوائد التمر على معدة فارغة. تشمل الفوائد الصحية العديدة للتمور تخفيف الإمساك وتنظيم مستويات الكوليسترول وأمراض الأمعاء ومشاكل القلب وفقر الدم كما أن مواعيد الصيام لها فوائد عديدة.

فوائد التمر على الريق

  • تغذية المعدة: لأن التمر يجف في الشمس  فإن محتواه من السعرات الحرارية أعلى من معظم الفواكه الطازجة  تأتي معظم السعرات الحرارية في التمر من الكربوهيدرات كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف كما أنها غنية بمضادات الأكسدة.
  • يمنحك التمر الحيوية: التمر مصدر مهم للحديد من المعروف أن تناول الحديد يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم يمكن أن يحدث فقر الدم على شكل الأعراض التالية: ضيق التنفس والدوخة  والتعب  والصداع ويساعد العناب على تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم  لذلك يتم القيام بذلك يعتبر الإنسان أمرًا حيويًا لأن كل عضو به الكثير من الدم والأكسجين.
  • تقوية العظام: يحتوي التمر على كميات كافية من فيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والمنغنيز  مما يساعد على تحسين صحة العظام يعد الحفاظ على صحة العظام أمرًا ضروريًا للوقاية من الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام بسبب نقص فيتامين د ونقص الكالسيوم.

فوائد التمر

  • تحسين مرونة الجلد: يحتوي التمر على نسبة عالية من فيتامين سي  والذي يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين ويمنع حروق الشمس لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.
  • علاج الإسهال: يساعد التمر في علاج الإسهال لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.
  • الوقاية من سرطان القولون: من فوائد الصيام أنه يمكن أن يقلل من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم  كما أن تناول العناب يمكن أن يعزز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء  وبالتالي تعزيز صحة القولون.