التخطي إلى المحتوى
أسرار وتفاصيل عن السنا مكي… مش طبيعية بجد
فوائد عشبة السنا مكي

 

السنا مكي هى عبارة عن نبات مزهر ينتمي إلى فصيلة البقوليات، وله العديد من الفوائد ويتم استعماله كمشروب، استخدم كثيرًا في الطب الصيني القديم،  ودخل فى علاجات العديد من المشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي والقولون، وتتوفر السنامكي بشكل كبير  عند محلات العطارة.

أهم فوائد عشبة السنامكي.

لا تقتصر فوائد السنا مكي في المجال الطبي فقط بل يمتد ليصل إلى مجال التجميل، وإليكم أهم فوائد السنا مكي الصحية والجمالية ومنها ما يلي:

الفوائد الصحية لعشبة السنا مكي

  • يمكن إستخدام السنا مكي كعلاج للإمساك الحاد، حيث تحتوي على مركب الجلوكوسيدات التي تعد أحد المليان الطبيعية، ولها دور كبير في التقليل من عملية الإمساك.
فوائد عشبة السنا مكي
اسرار وتفاصيل عن السنا مكي… مش طبيعية بجد

الفوائد الطبية لعشبة  السنامكي 

توجد عدة فوائد طبية عشبة السنا مكي أهمها ما يلي:

  • تعزيز الجهاز الهضمي والقولون،  حيث انها يمكن ان تعالج اضطرابات الهضم.
  • التقليل من الإمساك، السنا مكي لها قدرة كبيرة في علاج الإمساك عند الإنسان،  وذلك من خلال تناولها مشروب يوميًا سوف تلاحظ فرق كبير، حيث أنها تعد ملين طبيعي، حيث يعمل على زيادة الحركة الداخلية للأمعاء ومنه يمكن التخلص من فضلات الطعام بسهولة، وهناك العديد من الدراسات التي اعتمدت أن نبات السنا مكي ملين طبيعي.
  • تعمل العشبة على تطهير القولون، حيث تم استخدامها قديما في الطب الصيني لإزالة حرارة الأمعاء الغليظة، ويمكن من خلالها التخلص من المواد الغذائية المتراكمة داخل الأمعاء، كما أنه يستخدم في تطهير القولون قبل الخضوع لعمليات منظار القولون.
  • من خلال أنها تساعد في عملية التبرز فإنها بدورها تقلل من حدوث تمزقات الشرج والبواسير ومنه تقلل من التورم الشرجي.
  • يساهم الزيت العطري المستخرج من السنا مكي بإمكانه أن يتخلص من البكتيريا من خلال امتصاصها، وذلك بدوره يقلل من تكاثر البكتيريا الضارة.