التخطي إلى المحتوى
“القرار الرسمي”.. بيان عاجل من محافظة القاهرة حول تعطيل الدراسة وغلق المدارس
حقيقة تعطيل الدراسة

قالت محافظة القاهرة في بيان رسمي مساء اليوم، بإن كل ما يقال حول إمكانية تعطيل الدراسة وغلق المدارس خلال يوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر هو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث بات من المؤكد بأن تعود الدراسة في مختلف مناطق المحافظة بدءًا من صباح الاثنين وهذا بعدما توقفت لمدة يومين بسبب الأحوال الجوية السيئة التي مرت بها عدة محافظات حول الجمهورية.

وفي بيانها الرسمي، قالت محافظة القاهرة بخصوص عودة الدراسة: “قررنا بأن يعود الطلاب إلى المدارس بدءًا من صباح يوم الاثنين وهذا بشكل طبيعي ومنتظم وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق”، مؤكدة بإن هناك تنسيق كامل بين المحافظة وبين كافة الجهات المعنية من أجل متابعة الوضع أول بأول.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، قال اللواء إبراهيم عوض: “هناك تنسيق كامل بيننا في المحافظة وبين هيئة الأرصاد الجوية من أجل الاستعداد الجيد لأي حالة من الطقس الغير مستقر خلال الفترة المقبلة، فقد رفعنا حالة الطوارئ القصوى بدءًا من يوم الجمعة، وحتى مساء اليوم الأحد”.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيان إعلامي بإن شركة الصرف الصحي قد قاموا بعمل ومجهود كبير للغاية من أجل رفع طاقة شبكات الصرف لرفع المياه المتجمعة في الشوارع وعودة الحياة لطبيعتها.

وبالحديث عن الدراسة وعودة المدارس، فقد أكد المتحدث الرسمي للمحافظة، بإن الأمور مستقرة إلى حد كبير ولا توجد أي مشاكل يمكن بأن تعطل الدراسة خلال الأيام المقبلة وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد.