التخطي إلى المحتوى
معاش تكافل وكرامة 2021 موعد صرف دفعة شهر نوفمبر من المعاش وخطوات الاستعلام عنها عبر موقع وزارة التضامن

 مشروع التكافل والكرامة يعمل على توفير الاحتياجات الأساسية لمستوى معيشى أفضل للأسرة المصرية حيث بلغت نسبة النساء المضافات لهذا المشروع حوالى 58٪ من الريفيات بينما بلغت بين كبار السن حوالى 13٪ ، بينما 45٪ من الأشخاص ذوي الإعاقة و 9٪ من الأسر المقيمة, كما أعلنت الوزارة أن من أهم التطبيقات منع الزواج المبكر بين الشباب المصري والفتيات.

موعد صرف دفعة شهر نوفمبر 2021 :-

تم الإعلان عن صرف دفعة التضامن والكرامة لشهر نوفمبر الحالى 2021 حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي إطلاق صرف معاش التضامن والكرامة الذي يستفيد منه حوالى أكثر من خمس ملايين أسرة محتاجة من ذوي الإعاقة وكبار السن والنساء التى تعيل أسرتهن ,حيث أعلنت وزارة التضامن أن صرف معاش التكافل والكرامة عن هذا الشهر يبدأ من اليوم الاثنين 14 نوفمبر ويوم الثلاثاء من مكتب البريد ومن خلال بطاقات ميزة ثم يأتى فى يومى الأربعاء 17 من نوفمبر 2021 والخميس 18 من نوفمبر 2021 صرف الدعم للأشخاص المستفيدة من التكافل.

خطوات الاستعلام عن معاش التكافل والكرامة :-

  1. يجب عليك الدخول عبر بوابة الاستعلام والشكاوى للبرنامج تكافل وكرامة من خلال هذا الرابط هنا.
  2. قم بكتابة الرقم القومي الشخصي لصاحب الكارت هل هو تكافل أم كرامة في الجزئية المخصصة لذلك.
  3. انقر على كلمة ” استعلام ” وعند الضغط عليها سوف تظهر لك مجموعة من المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة لصاحب الكارت إما تكافل وإما كرامة الآتية :-
  • كتابة اسم المحافظةالذي يعيش فيها والإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية التى تم تسجيل صاحب الاستعلام بها .
  • كتابة الرقم القومي الشخصي ويكون سارى مع واسم المواطن ورقم البطاقة للتكافل أو الكرامة, مع إضافة نوع البطاقة إذا كانت هى تكافل أو كرامة .
  •  حالة البطاقة من حيث أن تكون سارية أم أنه تم تجميدها أم أنها معطلة.
  •   إذا كانت البطاقة مجمدة أو البطاقة موقفة يجب ذكر سبب ذلك.
  • أما لو كانت البطاقة سارية يجب ذكر مبلغ الشخص المستحق .