التخطي إلى المحتوى
نصائح مذهلة يجب اتباعها بعد عملية الشرخ والبواسير
نهاية البواسير بالاعشاب والزيوت الفعالة نهائيا في اسرع وقت

تعتبر النصائح بعد جراحة الشق الشرجي وجراحة البواسير مهمة للشفاء التام ويجب على كل شخص خضع لعملية جراحية للشق الشرجي والبواسير المتابعة مع الطبيب الذي عالج حالته حتى يدخل بسرعة في مرحلة التعافي وهذا يتطلب منه اتباع بعض الخطوات حتى يتمكن المريض من التئام الجرح دون تلوث أو عدوى بعد الجراحة فمن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم تقنيات ما بعد الشقوق والبواسير.

نصائح بعد عملية الشرخ والبواسير

عدم تتحرك بسرعة

من أهم النصائح بعد جراحة البواسير هي أن المرضى الذين يعانون من البواسير من الشق الشرجي والذين يتعافون أو لا يزالون يتعافون يجب أن يتجنبوا الحركات السريعة أو الحركات المفاجئة لتجنب تمزق القطبين أو النزيف من موقع العملية.

تناول نظام غذائي صحي

من أسباب الإصابة بالبواسير الضغط المفرط على الأمعاء أثناء عملية الإخراج لذلك يجب على كل شخص في فترة النقاهة من العملية اتباع نظام غذائي يناسب حالتهم الخاصة، وتناول الألياف الطبيعية التي تساعد على إفرازها ، وتجنب أسباب الإمساك.

هذه النصيحة هي أهم نصيحة بعد علاج الشقوق الشرجية والبواسير لأنه في كثير من الحالات تعود البواسير مرة أخرى بسبب عدم الامتثال.

لا تذهب إلى المرحاض لفترة طويلة

عند التعافي من الشق الشرجي وعدم سماع البواسير للنصيحة بعد جراحة البواسير والشق الشرجي، فغالبًا ما يجلسون في الحمام ويضغطون على الأمعاء لمحاولة إخراجها وهذا بدوره يسبب ضغطًا على المستقيم والانتقال إلى منطقة الجرح، مما يؤدي إلى قد يسبب نزيفا أو بعض العدوى.

نصائح مذهلة يجب اتباعها بعد عملية الشرخ والبواسير
نصائح مذهلة يجب اتباعها بعد عملية الشرخ والبواسير

أسباب ضرورة القيام بعملية الشرخ والبواسير

الدواء لا يعمل

هناك العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج درجات مختلفة من التهابات البواسير مثل الكريمات والملينات والتي من شأنها أن تقلل الالتهاب ولكن إذا كانت هذه العلاجات غير فعالة ويجب أن يخضع المريض لعملية جراحية على الفور.

مرض كرون

الامصابة بهذا المرض فهو يعمل على التهاب المعدة والأمعاء الحاد المصحوب بالبراز الدموي، وارتفاع درجة حرارة الجسم والشق الشرجي فالأمر الذي يتطلب علاجًا جراحيًا لمنع الشق الشرجي من التوسع.

الإصابة بالعدوى المحيطة

هناك العديد من الالتهابات التي تصيب منطقة الشرج حول البواسير مما يسبب عدم الراحة عند التغوط أو حتى الجلوس، لذلك يجب على المرضى الإسراع بالعملية للتخلص من هذه الالتهابات.