التخطي إلى المحتوى
عاجل.. حقيقة تعطيل الدراسة بـ10 محافظات غدا الإثنين بسبب حالة الطقس

سيطرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعطيل الدراسة بـ10 محافظات غدا الإثنين وذلك بسبب استمرار حالة الطقس الجوي السيئة والتقلبات الجوية العنيفة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي والأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض المحافظات في ظل إذا كانت سوف يتم تعطيل الدراسة غدا  مثلما حدث اليوم الأحد في هذه المحافظات أم سوف تعود الدراسة إلى طبيعتها؟

 

حقيقة تعطيل الدراسة بـ10 محافظات غدا الإثنين

وكشفت مصادر بالمديريات التعليمية عن أنه لا يوجد تعطيل للدراسة غدا في أي مدارس، لافتا إلى أن هناك60 ألف مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية، لاستقبال الطلاب غدًا الإثنين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون في حالة من الاستقرار في الطقس غدا.

وأضافت المصادر أنه بالنسبة إلى مدارس محافظتي القاهرة والجيزة، فإنها سوف تفتح أبوابها غدا الإثنين إلى الدراسة واستقبال التلاميذ بالفصول، لافتة إلى أن جميع الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه من المتوقع تعطيل الدراسة غدا هي أنباء غير صحيحة على الإطلاق.

عودة الدراسة

وأوضحت أنه من المقرر عودة الدراسة في الـ 10 محافظات، وهي: القاهرة  والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحرية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط”.

وكان قد تم تعليق الدراسة بالمدارس في الـ10 محافظات السابق ذكرها بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد جراء هطول أمطار غزيرة على مناطق متعددة في هذه المحافظات.