التخطي إلى المحتوى
“ألزموا المنازل”.. الأرصاد تفاجئ الجميع بشأن موعد نهاية الأمطار والطقس السيئ
موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن الساعات المقبلة سوف تشهد انتهاء موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد خلال هذه الفترة، مؤكدة بأنه من الضروري لكل المواطنين خلال هذه الفترة الالتزام بالتواجد في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وهذا لحين انتهاء سقوط الأمطار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط الأمطار الرعدية والكثيفة على معظم السواحل الشمالية للبلاد، ولذا فمن الأفضل للمواطنين عدم البقاء بجوار أعمدة الإنارة أو بجوار الأشجار، والتي قد تصبح مهددة للسقوط في أي وقت في حال ما إذا كان الطقس غير مستقر وهناك نشاط قوي للرياح والأمطار.

وبحسب تصريحات المسؤولين في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن موجة الطقس الغير مستقر وكذلك الأمطار ستكون نهايتها خلال يوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر 2021، مشيرة إلى كون الأحوال الجوية سوف تستقر لفترة طويلة بعد ذلك، ولذا يجب على المواطنين الصبر لحين انتهاء تلك الموجة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الفترة المقبلة، وعدم تخفيف الملابس تحت أي ظرف، وخاصة لكون الأيام المقبلة سوف تشهد انخفاض واضح في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

الجدير بالذكر بأن هناك العديد من المحافظات التي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس وهذا حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وكذلك أولياء الأمور.