التخطي إلى المحتوى
حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الاثنين في مصر لسوء الأحوال الجوية بالمدارس والجامعات

شهدت بعض المحافظات خلال اليومين الماضيين تقلبات في حالة الطقس أدت ببعض المسئولين لاتخاذ قرارات منح إجازات للطلاب والمعلمين في المدارس الرسمية والخاصة يومي السبت والأحد، مثل الإسكندرية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، القليوبية، شمال سيناء وغيرها، ولكن ما هي حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الاثنين في مصر بالمدارس وتعليقها بالجامعات بسبب سوء الأحوال الجوية؟

تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية

عدد من المحافظات في مختلف أرجاء مصر شهدت يوم السبت 20 نوفمبر 2021 انخفاض في درجات الحرارة وتساقط للأمطار الشديدة بالتزامن مع نوة باقي المكنسة والتي من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام، دفع المسئولين لإصدار قرارات تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة اليوم

وأصدرت 12 محافظة قرار تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية يوم الأحد وهي: الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، شمال سيناء، القليوبية، القاهرة، الجيزة، المنوفية، الدقهلية، البحيرة، مطروح والغربية.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بالمدارس وجميع المصالح الحكومية اليوم الأحد 21 نوفمبر تحسبًا لأية معوقات أو أضرار قد تنجم عن حالة الطقس السيء.

وأعلن المحافظين بالمحافظات المذكورة اتخاذهم إجراءات احترازية للتصدي لما قد يسفر عنه الطقس السيء من معوقات لحركة المرور والسير أو الإضرار بالمواطنين.

تعطيل الدراسة غدًا الاثنين

وتساءلت أعداد كبيرة من طلاب المدارس والجامعات، المعلمين، وموظفي المصالح الحكومية عن حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الاثنين وموقف المحافظات من منح إجازات رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولم يصدر أيًا من المحافظين إلى الآن أية قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة غدًا الاثنين 22 نوفمبر أو منح إجازات للموظفين، كما لم تقرر أي جامعة اتخاذ ذات القرار بعد.

تعطيل الدراسة في مصر

وشهدت محافظات مصر اليوم الأحد تحسنًا في الحالة الجوية مع طقس مشمس وعدم تساقط الأمطار الغزيرة على بعض المدن الساحلية ما قد ينبئ باستمرار الدراسة غدًا الاثنين بشكل طبيعي وعدم منح إجازات.