التخطي إلى المحتوى
تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد وموعد انتهاء ذروة الطقس السيئ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد في ظل استمرار حالة الطقس السيئ وعدم الاستقرار وسط التقلبات الجوية العنيفة والأمطار الغزيرة التي تضرب البلاد في الوقت الراهن والتي تكون تصل إلى ذروتها اليوم الأحد في الليل في بعض المناطق، في حين أنها حذرت من انخفاض ملوحظ في درجات الحرارة المختلفة في عدد من المحافظات.

 

حالة الطقس اليوم الأحد

وأكدت الأرصاد أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد استمرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بعد أن وصلت إلى أمطار غزيرة في الفترة الماضية، مؤكدة استمرار سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية والتي تكون رعدية أحيانا.

 

وأوضحت أنه تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل في البلاد، حيث تصل خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، في الوقت الذي يسود حالة من الطقس اللطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

موعد انتهاء ذروة الطقس السيئ

من جانبها كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة موعد انتهاء ذروة الطقس السيئ، لافتة إلى أنه بداية من غدا الإثنين من المتوقع أن يحدث تحسن في الأحوال الجوية وتهدأ التقلبات المختلفة والأمطار الغزيرة على المناطق المختلفة في البلاد، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تعود الشبورة المائية على الطرق السريعة أيضًا.