التخطي إلى المحتوى
خطوات تحضير الشكلمة بجوز الهند في المنزل بطريقة سهلة

يعتبر إنجذاب الأشخاص للحلويات التي تحتوي على مكون جوز الهند كبير دون عن الأصناف الأخرى بسبب النكهات المميزة والمذاق الرائع لجوز الهند، ومن الأشياء التي تبدو غريبة ولكنها منتشرة هي الشكلمة التي تبدو حلوي اقتصادية الثمن ومتداول وجودها في كثير من المحلات وتشبه كرات جوز الهند التي يتم تحضيرها في الأعياد والمناسبات حيث يعتبر جوز الهند العنصر الأساسي لتحضير الشكلمة، وأحياناً تريد الأمهات تحضير حلويات بسيطة ولكن غير تقليدية لذلك تأتي الشكلمة الخيار الأول خاصةً أنها مفيدة ومرغوبة بالنسبة لجميع أفراد الأسرة ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير الشكلمة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير الشكلمة بجوز الهند

مكونات التحضير:

  • كأسين من مسحوق جوز الهند المبشور.
  • ملعقة من مستخلص الفانيليا.
  • رشة ملح.
  • كأس سكر ناعم أبيض اللون.
  • اربع وحدات من بياض البيض فقط.

طريقة التحضير:

  1. تحضير وعاء عميق مناسب للمكونات ثم يوضع فيه بياض البيض أولاً ورشة ملح ولابد من وجود مضرب كهربائي في تلك الخطوة لإخفاق البيض وتتراوح فترة الإخفاق حتى خمس دقائق.
  2. في تلك الخطوة نبدأ بإضافة المكونات الأخرى من مسحوق السكر مع مستخلص الفانيليا واستمرار تشغيل المضرب حتى تندمج كافة المكونات.
  3. في حين الإنتهاء من الخطوات السابقة نضع جوز الهند بحيث يصبح الخليط فيما بعد متجانس في تلك الخطوة يتم الاستغناء عن المضرب الكهربائي.
  4. تجهيز صينية مناسبة لحجم الشكلمة ثم فرد بها ورقة من ورق الزبدة وبعد ذلك يتم تشكيل الشكلمة إلي كرات منفوخة متوسطة الحجم أو صغيرة حسب الرغبة.
  5. تسخين الفرن الكهربائي على نار هادئة بدرجة حرارة 150 درجة لمدة بضع دقائق قبل وضع الصينية وبعد ذلك يتم إدخال صينية الشكلمة في الفرن لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.