التخطي إلى المحتوى
وداعًا للخشونة وصفات التخلص من تشققات القدمين وتنعيم وتبيض وترطيب فوري للكعبين
وصفات التخلص من تشققات القدمين

وصفات التخلص من تشققات القدمين، تهتم السيدات بالبحث عن وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدمين واليدين خاصة في فصل الشتاء الذي أصبح على أعتاب القدوم منذ أن استهل بالأمطار الغزيرة المفاجئة والتقلبات الجوية الغير متوقعة، حيث تعاني السيدات من جفاف في البشرة والتي ينتج عنها الإصابة بالتشققات والتي تعد من أكثر الأمور المحرجة للمرأة، ولهذا نعرض إليكي في هذا التقرير وصفات كريم التخلص من تشقق القدمين واليدين في المنزل بمكونات بسيطة ودون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل ودفع مصاريف كثيرة باهظة.

وصفات التخلص من تشققات القدمين

  • العسل: يعد العسل من أهم المرطبات الجلدية الطبيعية التي تعمل على ترطيب عميق للبشرة، من خلال إضافة كوب من عسل النحل في طبق من الماء الدافئ وقومي بوضع قدميكي لمده نصف ساعه، ويكرر مرتين في الاسبوع.
  • زبده الشيا: يمكنك عمل كريم لعلاج تشققات القدمين من خلال إضافة القليل من عصير الليمون على زبده الشيا حتي تحصلي على قوام كريمي وقومي بدهن القدمين مرة ليلا قبل النوم.
  • خل التفاح: يساهم خل التفاح في التخلص من الجلد الميت وتنعيم كعب القدم من خلا وضع كوب من خل التفاح على اربع اكواب من الكوب الماء الدافئ.

علاج تشققات القدمين في المنزل

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يجب فقط الاكتفاء بإجراء وصفات التخلص من تشققات القدمين، ولكن يجب الاعتناء بمنطقة القدمين جيدًا وذلك من خلال إجراء تقشير كل أسبوع فقط عن طريق وضع كوب من الخل في طبق من الماء الدافئ، ثم دعك قدمك بحجر الخفاف بشكل جيد حتى تشعر بالفرق، فضلًا عن الحفاظ على ترطيب القدمين من خلال دهن كعب الرجل بالفازلين الطبي كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.