التخطي إلى المحتوى
هل حان وقت السفر أم لا؟ حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية
فتح الطيران بين مصر والسعودية

يبحث العديد من الناس العاملين المملكة عن موعد فتح الطيران بين مصور والمملكة، حيث منذ توقفت حركة الطيران بين مصور السعودية أصبح الأمر يكلف الكثير من الأموال لسفر إليها وذلك لأنه يحتاج إلى سفر بلد آخري خارج مصر حتي يمكنه للذهاب، ومنذ ذلك الوقت أيضا توقفت الكثير من الأعمال دي العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء البلاد حيث في ظل انتشر هذا المرض المستجد أصبح هناك خطورة شديدة على جميع الناس، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم التفاصيل التي أصدرتها المملكة العربية السعودية عن هذا الموضوع الهام.

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية

لم يصدر أي إصدار تجاه هذا الموضوع من المملكة ولكن أصدرت مصر أنها تعمل على التخلص من هذا الوباء نهائيا حتي يمكن فتح الطيران بينها و بين المملكة مرة أخرى، وأصدرت أيضا أنها في كامل الاستعداد للطيران وذلك بعد أن أصبح عدد الإصابات في مصر قليلة جدا غير السابق.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع لجميع الناس أنه يمكن أن يتم فتح الطيران بين مصر والسعودية خلال هذا  الشهر نوفمبر الجاري أو من الممكن أن يفتح في شهر ديسمبر المقبل لعام ٢٠٢١

كما أنها أتاحه فرصة الحج والعمرة لدي الكثير من الأشخاص من مختلفة البلاد ولكنها أيضا منعت بعض البلاد العربية من السفر إليها.

ما هي اهم الشروط التي وضعتها المملكة تجاه الأشخاص القادمين إليها ؟

قامت المملكة بوضع بعض الشروط الهامة لسلامة جميع الأشخاص بها ولحميتهم ولحنية البلد من انتشار هذا المرض بها مرة أخري ومن أهم الشروط التي أصدرتها الآتي :

  • يجب أن لا يقل عمر الحج أو المعتمر عن ٢٨ عاما.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على جرعتين ضد كورونا.