التخطي إلى المحتوى
رابط استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل 2020 molsa.gov.iq عبر موقع وزارة العمل والشؤن الاجتماعية العراقي

ننشر لكم استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل هي عبارة عن استمارة يقوم العاملين العاطلين عن العمل بكتابة بياناتك في الاستمارة وتقديمها حتى يتم الحصول على منحة في أسرع وقت ممكن، فيوجد الملايين العاطلين عن العمل لذلك قامت وزارة العمل والشئون الاجتماعية بعمل مواقع على الإنترنت كتابة الاستمارات، لتقديم المساعدات وتوفير المنحة لأكبر عدد ممكن من العمال، الذين تم تقاعدهم عن العمل بسبب انتشار فيروس كورونا وانتشار الحظر أدى إلى جعل الملايين عاطلين عن العمل.

تفاصيل استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل

  • لقد تقاعد الكثير عن العمل، وزادت نسب البطالة والإعالة والفقر والجوع في الفترة الأخيرة كما وضحنا بسبب انتشار فيروس كورونا، وهذه ليست مشكلة دولة واحدة بل أصبحت مشكلة العالم كله.
  • وكثفت الدولة جهودها لكي تتخلص من هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن، فتم عمل موقع على الإنترنت حتى يقوم الأشخاص العاطلين بكتابة الاستمارات وإدخال جميع البيانات المطلوبة فيها بشكل سريع جدًا، وبعد تقديمهم تعمل الوزارة على إرسال منحة لهم وتبليغهم بها في أسرع وقت، وخصوصًا بعد زيادة الأسعار واستغلال بعض تجار السلع الغذائية حتى وصل الاستغلال إلى الأدوية التي يحتاجها الكثير من الفقراء.
  • وأيضًا أيام قليلة وسوف يأتي علينا شهر اليُمن والبركات وهو شهر رمضان المبارك ومن المعروف أو من ضمن العادات والتقاليد لدى الجميع أن هذا الشهر تكثر فيه الاحتياجات والطلبات المنزلية من مأكل ومشرب وخصوصًا وبعد منع عمل موائد الرحمن، لأن الدولة قد منعت أي تجمعات حتى لا يتم انتشار المرض. فيسرع الكثير من الأشخاص العاطلين بالتوجه إلى ملو هذه الاستمارات الإلكترونية حتى يحصلون على منحة ودعم مقدمة من الدولة قبل مجيء شهر رمضان المبارك.

كيفية التقديم في منحة الطوارئ

  • الكثير من الناس يتسألون عن كيفية التسجيل في رابط التقديم في منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل، ويقومون عادةً بالبحث من خلال جوجل أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وقد قامت وزارة العمل بتوفير رابط يتم من خلاله التسجيل مباشرة بدلًا من الدخول على كثير من المواقع الغير رسمية والغير صحيحة التي هدفها عرض الإعلانات التي لا تُفيد هؤلاء الأشخاص واليكم بعض التفاصيل التي سوف تُساعدكم في كتابة الاستمارات:
  • يتم الدخول على الرابط التي نزلته وزارة العمل والتسجيل عليه.
  1. تضغط على كلمة تسجيل، ثم بعد ذلك يتم كتابة جميع البيانات المطلوب كتابتها داخل الاستمارة كما موضح أمامكم.
  2. عند الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة وكتابة البيانات الشخصية بشكل صحيح جدًا سوف تظهر لك كلمة (إنهاء) اضغط عليها.
  • وهكذا يتم التسجيل في استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل.
  • بعد وصول البيانات إلى الوزارة يتم فحصها جيدًا لمعرفة متطلبات الأشخاص ويتم توفير المنحة أو الدعم لهم بقدر الإمكان.
  • ولكن المنحة هذه تأتي من خلال الطلبات على الرابط الخاص بها فقط لا غير؛ ولا يتم قبول أي استمارات تم كتابتها على ورق وبخط اليد.

وهذه هي بعض المساعدات والمنح التي تسعى الدولة لتقديمها للعاطلين عن العمل تعويضًا لهم عن ما حدث، لأنهم عاطلين عن إجبار وخارج إرادتهم بسبب انتشار المرض اللعين في البلاد وعلينا أن نُقدر جهود الدولة العظيمة في توفير الخدمات والمنح والمساعدات للأشخاص العاطلين، حتى لا يعانون من الموت جوعًا هم وأطفالهم. ويتم مساعدك الأشخاص للدولة في التخطي من الأزمة عن طريق إلزامهم منازلهم وترك الأمور للدولة حتى لا ينتشر الوباء أكثر من ذلك.