التخطي إلى المحتوى
بعد الأمطار الرعدية والسيول في أسوان.. هل تشهد مصر شتاء أشد قسوة؟
هل تشهد مصر شتاء أشد قسوة؟

شهدت محافظة أسوان موجة طقس سيئ وسقوط أمطار غزيرة ، ورعدية وسيول على مختلف الأنحاء خلال الفترة الجارية، وهو الأمر الذي خلف خسائر مادية كثيرة من سقوط بعض العقارات، واقتلاع بعض الأشجار، وأعمدة الإنارة، لكنه حتى الآن لا تزال المحافظة في هدوء مقارنة بطقس أمس.

الأرصاد توضح أسباب الطقس السيئ

وفي نفس السياق كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس السيئ في بعض المناطق في البلاد يعود إلى منخفض السودان الموسمي، والذي يؤثر على بعض المناطق في جنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ولفتت إلى أن المنخفض يأتي بالتزامن مع وجود منخفض آخر في طبقات الجو العليا.

ولفتت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع انخفاض درجات الحرارة على ارتفاع 5 كلم من سطح الأرض، تسببت في وجود سحب رعدية وتجمع للمياه داخل القطرات، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى تساقط البرد والثلوج على محافظة أسوان.

بعد الأمطار الرعدية والسيول في أسوان.. هل تشهد مصر شتاء أشد قسوة؟
سقوط امطار غزيرة في اسوان

 

أوضحت أن هناك تفاوت في سقوط الأمطار على بعض المناطق  في جنوب سيناء، وشرم الشيخ ونويبع ودهب، وطابا، وهناك تحذير من الأرصاد بذلك، لكنها مستمرة هذه الليلة، وهناك فرص لسقوط أمطار على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق المؤدية إلى الصعيد، على أن تبدأ الأحوال الجوية في التحسن بشكل تدريجي بداية من الغد.

هل تشهد مصر شتاء أشد قسوة؟

ولفتت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العالم تأثر بالتغيرات المناخية على مستوى العالم، وأدت إلى تواجد ظواهر جوية حادة وعنيفة، وتابعت أنه لا يمكن التنبؤ إلى أن فصل الشتاء الجاري أشد قسوة من عدمه، وأن المقرر أن تصدر الهيئة تنبؤات فصل الشتاء مع نهاية شهر نوفمبر الجاري .