التخطي إلى المحتوى
هام جدًا.. تصريح من خبيرة بريطانية عن توابل تطيل العمر وتكافح أمراض السرطان والسكري والزهايمر
«نتائج مذهلة» 3 توابل تطيل العمر وتكافح السرطان والسكري والزهايمر

هناك عدة توابل تعمل على تطيل العمر وتكافح أمراض السرطان والسكري والزهايمر لذا يبحث الجمي عنها لحماية صحته من هذه الأمراض لذا يجب معرفتها ومعفة ما هي الطريقة الصحيحة التي يجب على الجميع استخدامها لذا فمن خلال هذا المقال سوف نعمل على توضيح كافة المعلومات المعلنة عن هذا الموضوع

توابل تطيل العمر وتكافح أمراض السرطان والسكري والزهايمر

وأكدت خبيرة التغذية البريطانية جيسيكا نيبس أن بعض التوابل تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض أخرى وبالتالي “تطيل العمر”

هناك ثلاث نكهات طبيعية لها خصائص مفيدة وتساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، وهذه النكهات هي “الكركم” أو (الكركمين) مما يساعد على الوقاية من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض الشيخوخة.

وقالت “الكركمين يمكن أن يطيل العمر عن طريق تثبيط أكسدة الدهون وزيادة نشاط مضادات الأكسدة” وفي إحدى الدراسات وجد أن المرضى الذين تناولوا 4 جرامات من الكركم يوميًا لمدة شهر واحد لديهم خطر أقل بنسبة 40٪ للإصابة بسرطان القولون.

تصنف نيبس “القرفة” في المرتبة الثانية لأنها تساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وتقليل الالتهاب.

هام جدًا.. تصريح من خبيرة بريطانية عن توابل تطيل العمر وتكافح أمراض السرطان والسكري والزهايمر
هام جدًا.. تصريح من خبيرة بريطانية عن توابل تطيل العمر وتكافح أمراض السرطان والسكري والزهايمر

هناك ثلاث نكهات طبيعية لها خصائص مفيدة وتساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، وهذه النكهات هي “الكركم” أو (الكركمين) مما يساعد على الوقاية من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض الشيخوخة. وقالت “الكركمين يمكن أن يطيل العمر عن طريق تثبيط أكسدة الدهون وزيادة نشاط مضادات الأكسدة”.

في إحدى الدراسات وجد أن المرضى الذين تناولوا 4 جرامات من الكركم يوميًا لمدة شهر واحد لديهم خطر أقل بنسبة 40٪ للإصابة بسرطان القولون وتصنف نيبس “القرفة” في المرتبة الثانية لأنها تساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وتقليل الالتهاب.

توابل تعمل على إطالة العمر

الكركم: الكركم عنصر مهم في أوكيناوا  وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل الزهايمر والخرف، كما ثبت أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الفلفل الأسود: لقد ثبت أن الفلفل يحسن الإدراك ووظيفة الدماغ بشكل عام وهذا يجعل الدماغ مقاومًا أثناء الشيخوخة.

الزنجبيل: الزنجبيل دواء جيد لإطالة العمر لأنه يحتوي على مركبات تسمى جينجيرول وتأثيرات مضادة للأكسدة ويمكنهما التقليل من تلف الجذور الحرة في الجسم.

الثوم: على الرغم من عدم وجوده في عائلة التوابل إلا أنه يستخدم كعامل منكه مماثل في الطهي لتعزيز الصحة فهو يستخدم في العديد من الأطباق ويوفر فوائد صحية كبيرة تتعلق بطول العمر.