التخطي إلى المحتوى
سلم رواتب الموظفين السعوديين ونظام الترقيات الجديد فى المملكة مع البدلات والعلاوات السنوية
اليوم بدء صرف راتب الموظفين الحكوميين السعوديين لشهر صفر 1443 هـ

جدول رواتب الموظفين العموميين 1443 مع البدلات هو ما سنتطرق إليه من خلال  هذه المقالة ، حيث أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن عدد من المعايير التي ساهمت في رفع نسبة الشفافية في التعامل ، و كشف نطاق الرواتب الذي يتمتع به مختلف الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة ، ومن خلال الموقع المرجعي نقدم للزوار سلم رواتب موظفي الخدمة المدنية العامة لجميع الرتب والدرجات مع المكافأة السنوية في المملكة العربية السعودية حتى نتمكن من أجب عن سؤالك ما هو سلم رواتب الموظفين العموميين لمختلف مستويات التوظيف.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أهم الوزارات العاملة في المملكة العربية السعودية ، وهي نتاج اندماج وزارة الخدمة المدنية السعودية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد المرسوم الملكي. صدر عن ديوان الملك سلمان بن عبد العزيز في 24 فبراير من العام 2020 م لتحمل اسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم عمل جميع موظفي الحكومة في مؤسسات الدولة ، بما في ذلك وضع قواعد ومعايير الترقيات واعتماد جدول رواتب الموظفين الذي يتم تطبيقه لكل سنة بعد آخر التحديثات ، وتشمل مهامه الأمور التالية:

1:يشرف على كافة شؤون الخدمة المدنية بشكل كامل في جميع الوزارات والدوائر الحكومية بالمملكة ، بالإضافة إلى تنظيم عمل عدد من الجهات الأخرى.

2:يقدم مقترحات لتطوير المؤسسات ، ويتولى أيضًا مهمة مراقبة أنظمة الخدمة المدنية ، لمراقبة هذه الأنظمة لاحقًا.

3:تعتبر مسؤولة رسمياً عن تطوير رسالة الخدمة المدنية وتضطلع بعمل جاد في كافة الأمور التي من شأنها رفع كفاءة ومستوى خبرة موظفيها.

4:تجري دراسة شاملة للوظائف التي سيتم الإعلان عنها للتأكد من تطابق هذه الوظائف مع قواعد التصنيف الوظيفي ، ثم تعد الإجراءات المتعلقة بقواعد مسك سجلات الموظفين في مؤسسات الدولة.

سلم رواتب الموظفين العام 1443 مع البدلات

  1. الراتب هو راتب حكومي أساسي تدفعه الدولة كحق للمواطنين العاملين في الدولة من قبل نظام الخدمة المدنية ، ويتم الحصول عليه أثناء بقاء الموظف في الوظيفة ويتأثر بجميع المتغيرات السابقة من السلم والرتبة والدرجة. ومقدار الزيادة.
    يشمل سلم الرواتب جميع رواتب موظفي الدولة في قطاع الخدمة المدنية ، ويعتمد بطبيعته على نوع الوظائف في الدرجة الأولى ، ومن ثم يتأثر محتوى الرواتب حسب مستويات دخول الوظائف وحسب المؤهلات العلمية التي حصل عليها المواطن قبل دخوله الوظيفة. وكل رتبة تتحكم في زيادة الراتب السنوية.
    2.الرتبة هي رتبة وظيفية يستحقها الموظف وفق الشروط التي يجب تحقيقها للحصول على هذه الرتبة والتي تعتمد في معظم السلالم على الخدمة والأداء الوظيفي والمؤهلات التعليمية.
    3.الدرجة هي الدرجة الوظيفية التي يمنحها النظام للموظف كل عام وبشكل عام لجميع المناصب والسلالم الوظيفية.
    الزيادة هي مقدار الزيادة المستمرة التي تضاف إلى كل درجة في بداية كل سنة هجرية للموظف. يختلف هذا المقدار حسب نوع الرتبة والسلم.