التخطي إلى المحتوى
أنواع الجبن الأكثر صحية وصدمة بشأن “الجبنة القريش”
Cheese plate served with figs, various cheese on a platter on wooden table

أنواع الجبن الأكثر صحية وصدمة بشأن “الجبنة القريش”، من المعروف أن الجبنة بكافة أنواعها غذاء يومي لكل أسرة في الدول العربية والعالم الغربي، ولا سيما انها تلبي جميع الأذواق حيث توجد مئات الانواهمن الجبن منها ما هو مميز بالونة، ومنها ما هو مميز بمذاقة، وسوف نوضح لكم افضل الأنواع بترتيب مسلسل من حيث القيمة الغذائية ومن حيث الفائدة، خاصة إن الجبنة تستهلك يوميا بشكل كبير في الفطار والعشاء ويتم إستخدامها في العديد من الوجبات بشكل عام.

أنواع الجبن الأكثر صحية وصدمة بشأن “الجبنة القريش”

نقدم لكم أفضل أنواع الجبن الأكثر صحية وصدمة بشأن “الجبنة القريش”،  حيث يتم تصنيف الجبنة وفق العديد من المعايير، ومنها كمية الكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمعادن الموجودة بها، ويتم تحديد كمية الجبن التي يحتاج اليها جسمك حسب عوامل التوازن العامة للوجبة التي تتناولها، ويتم تناول الجبنة بشكل عام علي هيئة سندوتشات وتدخل بشكل مكثف في صنع البيتزا والمكرونة والطواجن والعديد من الوصفات الشهية.

طريقة إختيار الجبن الصحي

نوضح لكم أنواع الجبن الأكثر صحية وصدمة بشأن “الجبنة القريش”، والتي تتصدرها الجبنة الريكوتا، وهذا المقال يعرض لكم أسباب ذلك التمييز لتلك الانواع دون غيرها

أنواع الجبن الأكثر صحية وصدمة بشأن "الجبنة القريش"

  • الجبنة الريكوتا: وهي مستخلصة من مصل اللبن، وهو اللبن المتبقي بعد تخثر الحليب، ويضم اكبر نسبة عالية من البروتين ويمتصة الجسم بسهولة.
  • البارميزان: وهي من ضمن أنواع الحبنة الصلبة، وتحتوي علي اعلي نسبة من الكالسيوم والبروتين والقليل من الماء، لاكنها غير مناسبة لمن يعاني من إرتفاع ضغط الدم، او امراض الكلي.
  • ابتعدوا عن الجبنة المعلبة والجبن المطبوخة، ولا ينصح بالجبن منزوعة الدسم ايضا.
  • الجبنة القريش، وتعتبر جبنة صحية ومفيدة ولاكن في حالة تم عمل بسترة لها عند إعدادها، وكذلك تم تهيئة بيئة الانتاج جيدا لها، كما يتوجب عدم تركها اكثر من 7 ايام بالثلاجة ومن ثم التخلص منها.