التخطي إلى المحتوى
صدمة للعرسان.. توقعات باقتراب الذهب من ألف جنيه نهاية 2021
اسعار الذهب

تشير التوقعات الجارية إلى ارتفاع أسعار الذهب والمجوهرات في سوق الصاغة حتى نهاية العام الجاري 2021، حسبما ذكر تجار الذهب في تصريحات صحفية، فمن المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب عتبة ألف جنيه أو 900 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الأحد 14 نوفمبر

واستقرت أسعار الذهب اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، حسبما ذكر نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرف التجارية، الذي أوضح أن هناك توقعات بصعود سعر جرام  المعدن الأصفر عيار 21 ما بين 900 إلى ألف جنيه.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي يتم بشكل تدريجي، وليس مرة واحدة، ولفت إلى أن الذهب حقق مكاسب خلال الفترة الماضية، مستغلة  الدولار وبيانات التضخم.

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سوق الصاغة

ولفت إلى أن الصعود يكون تدريجيًا من أجل ضمان مزيد جني الأرباح، في حين توقع وصفي واصف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، أن يستمر الذهب في صعوده خلال الفترة الجارية، جراء ارتفاع التضخم العالمي، وهو الأمر الذي يعزز من مكاسب الذهب خلال الأسابيع القليلة، ما يزيد جاذبية المعدن الأصفر.

ويلجأ المواطنين والمستثمرين إلى تحويل أموالهم إلى ذهب من أجل الاستثمار فيه باعتباره من أفضل الوسائل الآمنة للإدخار خلال الاضطرابات على المستوى العالمي وفي كل الأوقات، كما تقبل الدول على الاستثمار في الذهب وتحويل جزء من الاحتياطي لديه إلى ذهب.

أسعار الذهب محليا

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر 926 جنيها.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 810 جنيه.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 694 جنيها.
  • وصل سعر الجنيه الذهب 6 آلاف و480 جنيها.

أسعار الذهب على المستوى العالمي

وعلى المستوى العالمي سجل سعر أوقية الذهب 1.865.89دولار، في حين أن سعر الذهب عيار 24 سجل 59.98 دولار، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 52.49 دولار.