التخطي إلى المحتوى
مفاجأة … القضاء الإداري يحسم دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين
مرتضى منصور

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق، اليوم الأحد الرابع عشر من نوفمبر، الدعوة القضائية المقامة من أحد المحامين والتي تطالب بشطب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق وإلزام نقابة المحامين بشطبه من جدول القيد العام فيها.

وقال المحامي محمد عطيتو في الدعوى المقامة والتي تحمل رقم 45881 لسنة 74 قضائية، “أن مرتضى منصور لديه صحيفة حالة جنائية تمنع استمرار قيده بالنقابة، حيث سبق اتهامه في عدة قضايا خلال ممارسته مهنة المحاماة، ومنهم قضيتان مقاومة سلطات، وقضيتان تهديد و ست قضايا سب علني، وقضية ضرب ومشاجرة”.

وأضافت الدعوى، أن استمرار قيد مرتضى منصور في نقابة المحامين مخالف للقانون للمادة 62 من قانون المحاماة والذي جاء على النحو التالي: “على المحامي أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها و آداب المحاماة و تقاليدها”.

شطب مرتضى منصور
القضاء الإداري يحسم دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين

وأشارت دعوى عطيتو إلى أن مرتضى منصور يظهر في وسائل الإعلام وفي القنوات الفضائية ودائما ما يذكر أمور شخصية تسيئ إلى خصومة في القضايا ويدلي بتصريحات وبيانات عن القضايا التي ينظرها القضاء وذلك بهدف التأثير على خصومه وهو بذلك يخالف الآداب العامة للمحاماة ومخالف للمادة 71 من القانون والذي نصت على :” يحظر على المحامي في مزاولة مهنته اتخاذ وسائل الدعاية أو الترغيب أو استخدام الوسطاء أو الإيحاء بأي نفوذ”.

وكان القضاء الإدراي بمجلس الدولة قد أنصف مرتضى منصور بعودته إلى رئاسة نادي الزمالك مرة أخرى وقضى ببطلان قرار وزير الرياضة أشرف صبحي بعزل مرتضى ومجلسه بحجة وجود مخالفات مالية وإدارية في النادي.