التخطي إلى المحتوى
اكتتاب شركة مجموعة تداول القابضة 1443 خطوات المشاركة فيه الاكتتاب وسعر السهم الخاص بها
رابط التسجيل والشروط في الاكاديميه السعوديه اللوجستيه

جذب اشتراك شركة تداول القابضة اهتمام العديد من المؤسسات والمستثمرين الذين رأوا في شركة تداول القابضة مشروعًا ناجحًا لاستثمار أموالهم ، بعد متابعة سجلات إيرادات الشركة التي شهدت نموًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك فإن المقالة التالية ستتناول كل ما يتعلق بتفاصيل عملية الاشتراك في تداول 1443 القابضة ، بما في ذلك تحديد تاريخ الاكتتاب ، وآلية تنظيم الاكتتاب ، وسعر السهم المطروح للاكتتاب ، بالإضافة إلى بعض المعلومات المتعلقة بالإيرادات. تداول القابضة.

شركة مجموعة تداول القابضة

تأسست شركة مجموعة تداول القابضة عام 2007 في الرياض كشركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال مليار ومائتي مليون ريال سعودي. الشركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى سوق نمو المتخصصة في دعم الشركات والمؤسسات الناشئة.،تتمثل المهمة الرئيسية لشركة تداول القابضة في إدارة الشركات التابعة لها والمشاركة في إدارة الشركات التي تساهم فيها ، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لها ، واستثمار أموالها في الأسهم والأوراق المالية ، وامتلاك العقارات والمنقولات اللازمة. للقيام بأنشطتها. كما تقدم الشركة القروض والتمويل والضمانات وامتلاك وتأجير حقوق الملكية الصناعية لشركاتها التابعة.

شركة تداول القابضة

في الحادي والعشرين من سبتمبر 2021 ، حصلت شركة تداول القابضة على موافقة دائرة تداول السعودية بشأن طلب إدراج أسهمها في سوق التداول الرئيسي. كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية ، في الثالث من نوفمبر من العام نفسه ، على طلبها طرح ستة وثلاثين مليون سهم. الأسهم العادية من أسهمها للاكتتاب العام والتي تعادل ثلاثين بالمائة من إجمالي أسهم الشركة البالغ مائة وعشرون مليون سهم.

أعلنت مجموعة تداول القابضة عن زيادة عدد أسهم الطرح المخصصة للمكتتبين الأفراد من ثلاثة ملايين وستمائة ألف سهم إلى عشرة ملايين وثمانمائة ألف سهم من الطرح العام الأولي ، وبذلك تصبح نسبة الأسهم المطروحة للاكتتاب الفردي ثلاثين بالمائة. والاكتتاب المؤسسي بنسبة سبعين بالمائة من إجمالي أسهم الطرح. في التاسع من نوفمبر ، حصلت تداول القابضة على موافقة هيئة السوق المالية على التعديلات على نشرة الإصدار الأولية وهيكل الطرح ، من خلال نشرة الإصدار التكميلية.

تاريخ الاكتتاب في تداول القابضة 1443

حددت تداول القابضة الأحد الحادي والعشرين من نوفمبر 2021 موعداً لاكتتاب المؤسسات في حصتها البالغة خمسة وعشرين مليوناً ومائتي ألف سهم. بيع الأسهم من قبل صندوق الاستثمارات العامة ، وهو المالك الوحيد لجميع أسهم الشركة في الوقت الحالي. بعد الطرح ، ستظل حصة صندوق الاستثمارات العامة سبعين في المائة من إجمالي أسهم الشركة ، مما يعني أنه لا يزال يحتفظ بالحصة المسيطرة في الشركة. منوهاً بأنه سيتم توزيع حصيلة الاكتتاب بعد خصم التكاليف المقدرة بنحو ثمانين مليون ريال سعودي على المساهم البائع (صندوق الاستثمارات العامة) ، بينما لن تحصل الشركة على أي جزء من حصيلة الاكتتاب.