التخطي إلى المحتوى
عاجل مصر: بدء منع غير المحصنين من دخول مقر العمل
عاجل مصر: بدء منع غير المحصنين من دخول مقر العمل

أعلنت الحكومة المصرية قرارها بمنع الموظفين الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا من دخول المنشآت الحكومية اعتبارًا من 15 نوفمبر ومنع المواطنين من الدخول اعتبارًا من 1 ديسمبر ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض جميع المعلومات اللازمة.

منع غير المحصنين بلقاح كورونا دخور مقر عملهم

أعلن أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ترأس اجتماع المجلس الأعلى لإدارة أزمة فيروس كورونا بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأشار إلى أن “اللجنة قررت أنه بعد 15 نوفمبر  لن يُسمح لأي موظف لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بدخول مكان عمله، وإلا فسيتعين عليه تقديم اختبار PCR سلبي كل أسبوع”.

عاجل مصر: بدء منع غير المحصنين من دخول مقر العمل
عاجل مصر: بدء منع غير المحصنين من دخول مقر العمل

وأضاف: “تقرر البدء في الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل قبل التأكيد على الحصول على اللقاح، ولن يُسمح للمواطنين بدخول أي منشآت حكومية لاستكمال الإجراء كما تقرر إعادة فتح دورات المياه بالمسجد للتسهيل زوارهم مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية “.

وأضاف: “تم الاتفاق على تخصيص مليار جنيه استرليني خلال الاجتماع للتعامل مع الاتصالات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا”.

وأكد مدبولي خلال اللقاء على أهمية الإسراع في توفير اللقاحات للمواطنين في جميع المحافظات، ونظراً لتوافر اللقاحات المختلفة ويدرك الجمهور أهمية هذه الخطوة في الحفاظ على السلامة الشخصية والاجتماعية.

وبدأت الحكومة المصرية مؤخرًا إنتاج لقاح “Sinovac-Vaxera” على الأراضي المصرية وتخطط للتوسع في إنتاج اللقاح محليًا وفي نفس الوقت تتفاوض مع شركات عالمية لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا في مصر.