التخطي إلى المحتوى
وداعاً للملابس الصيفي.. الأرصاد تُحذر من البرودة الشديدة والشبورة في الصباح وانخفاض الدرجات في المساء
تحذير الأرصاد من البرودة الشديدة في الصباح

أجواء غير مستقرة على أنحاء متفرقة من البلاد وتبعث على القلق، بدأت من جنوب الصعيد حيث السيول والأمطار الغزيرة المصاحبة للظواهر الطبيعية من البرق والرعد وتوقف الملاحة في نهر النيل وسقوط بعض المباني القديمة وشلل في كافة الأنحاء إلا أن الأرصاد أعلنت انتهاء هذه الموجة بداية من اليوم مع سقوط الأمطار الخفيفة على سلاسل البحر الأحمر. كما حذرت الأرصاد من برودة الأجواء في الصباح على كافة أنحاء البلاد، وحذرت من ارتداء الملابس الصيفية.

تحذير الأرصاد من البرودة الشديدة في الصباح

  • مع امتداد منخفض السودان تعرضت مناطق جنوب البلاد إلى الأمطار الغزيرة والرياح المحملة بالأتربة والرمال والسيول التي شلت حركة الأفراد في مناطق حلايب وشلاتين وأسوان ووصلت إلى الأقصر,.
  • تبدأ اليوم السحب الممطرة في الانسحاب من سماء جنوب البلاد، وتقل خطورة السيول على مختلف المناطق، كما صرح بذلك مدير  مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد دكتور محمود شاهين.
  • كما حذر مدير المركز من البرودة خلال فترة الصباح والتي لا يتم الأستهوان بها وأخطارها وأشار إلى أهمية ارتداء الملابس الشتوية.

الشبورة المائية

حذر دكتور محمود شاهين من خطورة الشبورة المائية التي تتكون صباحا على الطرق السريعة والزراعية وأهمية توخي الحذر أثناء القيادة والقياة البطيئة تجنبا للحوادث.

طقس اليوم

  • يسود طقس اليوم معتدل في درجة الحرارة على القاهرة الكبرى وكذلك على الوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية.
  • يميل الطقس إلى الحرارة على مناطق شمال الصعيد ومناطق جنوب سيناء ويكون حار على مناطق الجنوب.
  • تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 23 و24 درجة مئوية وتنخفض في ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح مع تواجد الشبورة في الساعات الأولى من الفجر وحتى بداية النهار ويجب توخي الحذر من قبل السائقين.