التخطي إلى المحتوى
سلم رواتب  المرتبة الخامسة 1443 مع البدلات والعلاوات السنوية مع أختلاف درجاتهم الوظيفية
رابط التسجيل والشروط في الاكاديميه السعوديه اللوجستيه

يحتوي التسلسل الهرمي في المملكة العربية السعودية على الكثير من التصنيفات ، حيث أن جميع الوظائف في المملكة لها أكثر من 15 درجة ويختلف كل منها في رواتبهم. ،وبشكل عام فإن الراتب الأساسي لموظفي الدرجة الخامسة يبدأ من 6،035 ريال سعودي.بالإضافة إلى الراتب الأساسي 500 ريال بدل تحويل.،يضاف مكافأة مالية 265 ريال سعودي.

ما هو راتب المرتبة الخامسة مع البدلات 1443

الراتب هو الراتب الأساسي الذي تدفعه الحكومة السعودية لموظفيها ، ولا تضاف إليه البدلات ، ويزيد بمعدل سنوي.

مقياس الرواتب: – ويمثل جميع رواتب موظفي الحكومة في مختلف القطاعات ويعتمد بشكل أساسي على درجة الموظف،يتم تحديد الدرجة حسب المستوى العلمي وسنوات الخبرة للموظف.

الترتيب هو رتبة الموظف ودرجته ويعتمد أيضًا على الخبرة العملية للموظف والمستوى الفني والدرجة التعليمية ، ومدى احتياج صاحب العمل إليه،الدرجة العلمية هي ما يُمنح للموظف كل عام.

الزيادة هي مقدار الزيادة في كل عام وتختلف من وظيفة إلى أخرى وكذلك من درجة إلى أخرى،نقدم لك أدناه قائمة رواتب الموظفين السعوديين:

موظف من الدرجة الأولى يمنح 5275 ريال سعودي،موظف الدرجة الثانية يحصل على 5540 ريال سعودي،تمنح راتبا لموظف الدرجة الثالثة 5805 ريال سعودي.

بينما راتب موظف الدرجة الرابعة 6070 ريال سعودي،موظف الدرجة الخامسة يتقاضى راتباً قدره 6335 ريالاً،فيما يلي تحديد قيمة المكافأة التي حصل عليها موظفو المرتبة الخامسة:

يتم اضافة مكافأة سنوية لراتب المرتبة الخامسة بمبلغ (265) ريال سعودي،يضاف إلى الراتب الأساسي بشكل مستمر،ينطبق على اليوم الأول من العام الجديد،البدلات السنوية للموظف من المرتبة الخامسة.

بشكل عام تضاف العلاوات إلى الراتب الأساسي ، وتسري وفق بعض القوانين ، ومنها ما يلي:

تعتبر من الأمور المهمة جدا للموظفين السعوديين ، ومنحتها مرتبطة بقانون العمل فلا يمكن لأي شركة تجاوز هذا القانون،تصرف هذه البدلات بصفة دورية كل شهر دون انقطاع علما بأنها تنقص مع انخفاض الراتب وتزداد مع زيادته.

في حالة تعليق الراتب ، يتم إيقاف البدلات أيضًا.

كما لا يتم دفع المخصصات في حالات الإجازات غير الرسمية أو في حالة التنازل.

مع العلم أن بعض المؤسسات توافق على صرف البدلات عند مغادرة الموظف للتكليف.