التخطي إلى المحتوى
“التطبيق خلال ساعات”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يطبق على جميع مدارس الجمهورية
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان رسمي خلال الساعات الأخيرة قالت فيه بأنها قررت منع دخول أي معلم أو موظف لم يتلقى لقاح فيروس كورونا إلى المدارس وهذا بدءًا من صباح الغد الموافق 15 نوفمبر 2021، مؤكدة بأنه في حال قيام أي مدرسة بمخالفة هذا القرار، فإنها ستعرض نفسها لعقوبات رادعة من قبل الوزارة.

وفي بيانها الرسمي، قالت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي: “لقد حددنا من قبل موعد يتم فيه منع دخول أي شخص لم يتلقى لقاح كورونا إلى المدارس، وسوف نبدأ في تطبيق هذا القرار بشكل رسمي بدءًا من يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر 2021”.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن نسبة الحاصلين على اللقاح من المعلمين والعاملين والإداريين داخل المدارس قد تجاوزت 92%،وهنا نحو 8% لم يتحصلوا على اللقاح سواء بسبب كانوا في إجازات رسمية أو إعارات خارج البلاد.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة التربية والتعليم بأنها كان قد تعليمات مباشرة قد صدرت إلى كافة المديريات والمدارس بضرورة استخدام الإذاعة المدرسية في توعية الطلاب الأكبر من 15 سنة بضرورة وأهمية لقاح كورونا، مؤكدة بأنه يساعد بشكل مباشر في تقليل الإصابات وحالة الوفاة.

وأشارت الوزارة إلى كونها تهدف لجعل كل العاملين في المنظومة التعليمية قد تلقوا لقاح فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وفي حال كان هناك شخص لا يرغب في أخذ اللقاح، فإنه سيتم منعه من دخول المدارس بدءًا من صباح الغد.