التخطي إلى المحتوى
تصريحات الدكتور وصفي واصف حول ارتفاع أسعار الذهب

تصريحات الدكتور وصفي واصف حول ارتفاع أسعار الذهب، حيث أنه يعمل رئيس لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بمدينة القاهرة، قال خلال تصريحاته أن سبب الارتفاع يرجع إلى العديد من العوامل الخارجية والداخلية.

تصريحات الدكتور وصفي واصف حول ارتفاع أسعار الذهب

خلال مداخلة بالهاتف في برنامج المصري أفندي الذي يذاع على قناة المحور الفضائية قال “عملة كل دولة تتذبذب ما بين الزيادة والنقصان مقابل العملات الأخرى”، أن الذهب يعتبر سلعة عالمية لا يمكن للدولة تسيلها لتصبح عملة الدولة ذاتها.

كما وضح أن مصاريف الحصول على الذهب واستخراجه أصبحت مرتفعة كثيرًا عن السابق، بسبب حدوث أزمة كورونا التي جعلت الطلب يرتفع على شراء سلعة الذهب من جميع الدول العالمية.

أهمية الذهب في الاستثمار

أشار الدكتور وصفي واصف إلى أن الذهب من السلع المهمة والآمنة التي يرتفع سعرها كثيرًا طوال الوقت، أن الاستثمار به شيء مربح للغاية وآمن، قال “إذا كان الاستثمار في الذهب بمبلغ زائد عن حاجة المواطن ففي هذه الحالة المواطن هو الذي يحدد مكسبه بوقت البيع، إنما إذا كان الشخص لديه محدودية مبلغ المال ويستثمره في الذهب ففي هذه الحالة سيبيع في حالة احتياجه للمبلغ بسعر هذا الوقت”

كما وضح أن شراء الذهب بهدف استثمار الأموال وتحقيق المكاسب المالية يجب على من يرغب في ذلك تخزين الذهب لديه مدة لا تقل عن ثلاثة أعوام، سوف يحصل على مكاسب عوائد مرتفعة أعلى من فوائد البنوك.

قال أيضًا أن سعر الذهب عيار ٢٤ لن يتخطي ألف جنية كقيمة للجرام الواحد ولكنه أقل من الألف بقليل.