التخطي إلى المحتوى
استعلام بالرقم القومي 2021 تكافل وكرامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
استعلام بالرقم القومي 2021 تكافل وكرامة

دائمًا ما يتم تداول كيفية استعلام بالرقم القومي 2021 تكافل وكرامة داخل عمليات البحث، وذلك يرجع إلى رغبة المستفيدين من هذه الخدمة من التعرف على كل معلومة تخص كارت تكافل وكرامة الخاص بهم في أسرع وقت، وبذلك يوفروا الوقت والجهد الذي كان يتم بذله من قبل، وهذا ما تهدف إليه وزارة التضامن الاجتماعي.

استعلام بالرقم القومي 2021 تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بأن هناك امكانية للمستفيدين من هذه الخدمة بمعرفة كافة البيانات الخاصة بكارت تكافل وكرامة بشكل إلكتروني بسيط من خلال إدخالهم للرقم القومي، وإليكم خطوات عملية الاستعلام عن تكافل وكرامة 2021 بهذا الشكل الآتي:

يقوم المتقدم في البداية بالذهاب مباشرة إلى الصفحة الرسمية لوزارة التضامن على النت، وذلك يكمن من خلال الموقع الرسمي لوزارة التضامن، ثم يقوم المتقدم بعدها بالنقر على أيقونة الاستعلام عن كارت تكافل وكرامة الظاهرة أمامه مباشرة بالصفحة.

ومن ثم تأتي خطوة إدخاله للبيانات، ومن أهمها تسجيله للرقم القومي الخاص ببطاقته الشخصية، وبعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة الاستعلام التي تتواجد أسفل الصفحة، ومن بعدها سيظهر أمامه كافة المعلومات التي يحتاجها في غضون دقائق بسيطة.

شروط الحصول على كارت تكافل وكرامة

يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من هذه الخدمة عامًلا بالقطاع الخاص أو العام، براتب شهري أكثر من 400 جنيه، أو يستفاد من راتب للمعاش يجتاز ال400 جنيه كذلك.

كما يجب أن يكون المتقدم من فئة كبار السن التي تبدأ أعمارهم بسن ال65 عامًا، أو لديهم عجز مرضي، أو من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الأيتام، فكل من هذه الفئات تستحق الدعم المادي المقدم من تكافل وكرامة.

وفي الختام نكون قد سردنا لكم طريقة استعلام بالرقم القومي 2021 تكافل وكرامة، حيث وجدنا أنه من خلال ابتاع خطوات بسيطة، فيمكن لأي متقدم أن يعرف كل تفصيله تخصل الكارت الخاص به، كما قمنا بعرض أيضًا أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم حتى لا يتم رفض طلبه بشكل مباشر.