التخطي إلى المحتوى
وصفة الكركم الرائعة لتفتيح البقع السوداء الداكنة منذ الاستخدام الأول

يعرف الكركم بقدرته الفائقة على تفتيح البشرة لذلك فهو يستخدم في معظم وصفات التفتيح وتريد الفتيات بشرة بيضاء ولكن لا تحتاج إلي بشرة بيضاء بقدر ما تحتاج إلي بشرة خالية من العيوب والبقع السوداء، فلا يوجد شخص مثالي ولكن مع الاهتمام والعناية تقل تلك البقع ويصبح الجسم أكثر نضارة، ولم تعد الحلول الطبية حل مختصر للتخلص من تلك البقع لذلك لم تعد الخيار الأول للنساء عند التفكير في معالجة البقع السوداء بل يزداد الإقبال على المكونات الطبيعية خاصةً بعد إنتشار آثارها الإيجابية وفاعليتها في وصفات الجسم والبشرة، ويشتهر الكركم في مجال التفتيح عند إضافة بعض المكونات إليه وللتعرف على طريقة تحضير وصفة الكركم للتفتيح يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير وصفة الكركم لتفتيح الأماكن السوداء

مكونات التحضير:

  • فنجان صغير من مسحوق الكركم الطبي.
  • ثلاث ملاعق من الفازلين.
  • ملعقتين من ماء الورد الأبيض.

طريقة التحضير:

  1. تحضير طبق كبير لتجهيز الوصفة ونضع فيه الفازلين أولاً ثم الكركم وتقليبهم معاً حتى يمتزج الكركم مع الفازلين.
  2. بعد مزج المكونات معاً يتم إضافة ماء الورد ويعتبر أساس التحضير هو تقليب المكونات بشكل جيد، ثم نقل الوصفة بعد الخلط جيداً بعبوة مغلقة.
  3. تحديد المنطقة المراد وضع وصفة الكركم عليها ثم غسلها جيداً وجعلها رطبة قبل وضع الوصفة ثم تطبيق كمية مناسبة من الوصفة ودهنها مع التدليك لبضع دقائق.
  4. ترك الدهان على البشرة أو الجسم مدة لا تقل عن نصف ساعه بعد ذلك يتم تنظيف البشرة من المادة الدهنية مع وضع المرطب بعد إزالة الوصفة.
  5. يتم استخدام وصفة الكركم مرة واحده أسبوعياً ويجب الاستمرار على ذلك للحصول على أفضل النتائج، ولا يفضل أن يتم الاحتفاظ بالوصفة لمدة طويلة لذلك قم بتحضير كمية صغيرة مناسبة لمرة واحدة.