التخطي إلى المحتوى
وداعاً لآلام إزالة الشعر ونتائج مبهرة مثل الليزر في المنزل

طريقة إزالة الشعر بدون ألم هي ما يسعى العديد من النساء للحصول عليه، وقد تم العثور على عدد من الأساليب والطرق المساهمة في التخلص من الألم الحادث عند القيام بهذا الأمر، وهناك العديد من الوسائل المستعملة في إزالة الشعر منها الشفرات المستعملة في إزالة الشعر السريع وبدون ألم، أو استعمال الطرق التقليدية القديمة أو الشمع، وتترك كل من هذه الطرق بعض الآلام والجروح، لذا يلزم استعمال أحد الوسائل الملطفة للجلد لمنع حدوث الألم.

طريقة إزالة الشعر بدون ألم

هناك عدد من الوصفات التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الألم الناتج بعد إزالة الشعر، ومن بين هذه الوصفات كل مما يأتي:

الترمس المر

يستعمل من خلال طحن كوب منه ونقعه في ثلاثة من أكواب الماء المغلي حتى عشرة ساعات، ثم تصفيته وإضافته إلى زجاجة رش، وحفظها داخل الثلاجة يوم، مع رش المناطق التي يتم إزالة الشعر منها بها قبل وبعد الإزالة، ورش الجسم مرتين كل يوم فترة عشر دقائق.

الخميرة والعسل

يتم مزج الخميرة والعسل بشكل جيد وبكميات متساوية، مع إضافة عصير الليمون وماء الورد إليه قبل إزالة الشعر، مع ترك الجسم يجف ثم استعمال الوسيلة المفضلة، وبعدها يقل الألم.

كريمات التخدير

يلجأ بعض السيدات إلى استعمال كريمات التخدير الطبية التي توضع في مناطق إزالة السعر قبل الاستعمال بنصف ساعة، وتعمل على تهدئة الألم بنسبة تصل إلى 90%، ويجب مراعاة حساسية الجلد من الكريم وتجربته قبل استعماله.

طرق تقليل نمو الشعر

يمكن الاستعانة ببعض الطرق والوسائل لتقليل نمو الشعر بالتدريج، ومن بين هذه الوسائل ما يأتي:

  • الليمون والعسل، عند مزجهم بنسب بسيطة وفرك الجلد بهم تجاه نمو الشعر خلال فترة ثلاثة أسابيع، مع الاستعمال مرتين في كل أسبوع.
  • الزنجبيل: يساعد تدليك مكان إزالة الشعر بالزنجبيل وتركه ساعتين إلى تقليل نمو الشعر.
  • الليمون والدقيق يساهم وضعهم على الوجه إلى إزالة الشعر الزائد منه.