التخطي إلى المحتوى
أسرار عمل وصفة كيراتين معجزة لفرد الشعر وتنعيمه بطريقة سهلة في المنزل
سحر كيراتين مغربي للشعر

هل سئمت من شعرك المجعد والخشن؟ هل ترغبين في الحصول على وصفة كيراتين معجزة لفرد الشعر؟ فمن المعروف أن الكيراتين يساعد في فرد الشعر، ويساعده على استعادة حيويته مرة أخرى خصوصا إذا كان يتعرض للعوامل المختلفة التي تؤثر فيه بالسلب بشكل كبير، ويوجد الكثير من الوصفات التي تمكنك من إعادة شعرك ناعما، والقضاء على شعرك الخشن تماما، وفي ما يلي سوف نستعرض أمامك وصفة كيراتين معجزة لفرد الشعر.

أسرار عمل وصفة كيراتين معجزة لفرد الشعر

يوجد الكثير من الوصفات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكيراتين من أبرزها وصفة الأفوكادو، وهي:-

وصفة الأفوكادو والموز

يتسم الموز والافوكادو باحتوائه على فوائد كثيرة لازمة للشعر، ومن أبرزها أنهما يحتويان على كيراتين طبيعي، الأمر الذي يجعل تلك الوصفة سهلة، ويساهم في تطويل وتنعيم الشعر، وأيضا الموز يعتبر بمثابة منعم قوي للشعر، ويعتمد عليه بصورة رئيسية في عمليات فرد الشعر ويمكنك إعداد تلك الوصفة بكل سهولة من خلال المكونات، وطريقة التحضير الآتية:-

مكونات وصفة الأفوكادو والموز

  • ملعقة من الأفوكادو
  • ثمرة من الموز
  • بيضة واحدة
  • ملعقة من زيت الزيتون

طريقة تحضير وصفة الأفوكادو والموز

يتم تقطيع الأفوكادو وفرمه ثم وضعوا في إناء وإضافته إلى كافة المكونات الآخرى مع المزج بشكل جيد، وعند التأكد من امتزاج الخليط يتم تطبيقه على الشعر مع التدليك بواسطة استعماله، ويفضل أن يترك على الشعر لمدة لا تزيد عن 60 دقيقة حتى يستفيد الشعر من كافة المزايا التي توجد في هذا الخليط.

بعد ذلك يغسل الشعر بواسطة الماء الفاتر الدافئ والشامبو، وينصح بأن يكون الشامبو خالي من ماده الكبريت؛ لأنها مضرة بالشعر وتؤدي إلى سقوطه، ويمكنك تكرار هذه الوصفة أربع مرات كل أسبوع للحصول على النتائج المرغوب فيها.