التخطي إلى المحتوى
اشترى شقة برخص التراب.. مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% لمدة 30 سنة اعرف التفاصيل والشروط

اشترى شقة برخص التراب.. مبادرة التمويل العقاري  ،  مبادره التمويل العقاري المقدمة من البنك المركزي، وهي نوعان بفائدة 3% وواحدة بفائدة 8% وهما الأثنان يمكن سدادهم لفترة قد تصل إلى ثلاثون عامًا ويمكن أن يحصل عليها كلًا من متوسطي ومحدودي الدخل، وبعد بعض التعديلات التي قام البنك المركزي بإجرائها على الشروط اللازمة للحصول على المبادرة الخاصة بعائد ال 8% أصبح بإمكان العديد الحصول على هذه المبادرة من متوسطي الدخل للحصول على الوحدة السكنية التي يرغبوا بالحصول عليها.

اشترى شقة برخص التراب.. مبادرة التمويل العقاري

في العام 2019 تم الإعلان صرف مبلغ ما قيمته خمسون مليارًا مقدمة من البنك المركزي لدعم المبادرة الخاصة بالتمويل العقاري، على أساس عائد بقيمة ثماني بالمائة.

ولكن في شهر 7 الماضي تم الإعلان عن مبادرة التمويل العقاري بالشكل الرسمي، وهذا كان بناءًا على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الإعلان عن تخصيص ما يقرب من مائة مليار جنيهًا للمبادرة بفائدة 3% وفترات سداد تصل حتى ثلاثون عامًا.

الشروط اللازمة للحصول على مبادرة التمويل العقاري

يمكن الحصول على هذه المبادرة بناءًا على عدد من الشروط من هذه الشروط ما يلي

مبادرة 3% عائد 

  • يجب أن يكون الشخص من محدودي أو متوسطي الدخل لكي يمكن له الاستفادة منها.
  • أن يكون الدخل الشهري لمتوسط اقل من عشرة ألاف للأعزب وأربعة عشر للمتزوج، والدخل الشهري لمحدود الدخل أعلي من ألف وخمسمائة جنيه بحد أقصي أربعة ألاف وخمسمائة للأعزب، وبحد أقصي ستة ألاف جنيهًا للمتزوج.
  • عمر المستفيد من واحد وعشرون عامًا وحتى ستون عامًا.
  • أن تكون الوحدة المراد شراؤها بالنسبة لمتوسطي الدخل لا تزيد عن مليون وأربعمائة ألف جنيه، بينما بالنسبة لمحدود الدخل أن يكون سعر الوحدة أقل من ثلاثمائة وخمسون ألف جنيهًا.
  • أن يتم سداد من 10 وحتى 15 % من إجمالي سعر الوحدة المراد شراؤها.