التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسى يؤكد مكانة الاتحاد الأوروبى المهمة فى إطار سياسة مصر الخارجية
الرئيس السيسى يؤكد مكانة الاتحاد الأوروبى المهمة فى إطار سياسة مصر الخارجية

قد تم اللقاء صباح اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع شارل ميشيل، وهو الرئيس للمجلس الاتحاد الأوروبي، وقد جاءت التصريحات من قبل سفير مصر بسام راضي وهو المتحدث للرئاسة الرسمي، وقد أشار إلى تصريحات قد وجهها الرئيس السيسي للحضور تفيد بأن الاتحاد الأوروبي له أهمية ليس فقط فيما يخص حجم الشراكات التجارية مع الدولة المصرية، ولكن بسبب العديد من الروابط الأخرى، ومن خلال الآتي من الفقرات القادمة نتعرف بالتفصيل على أهم المعلومات التي تتعلق بهذا الصدد.

الرئيس السيسي يدلي بالتصريحات المتعلقة بأهمية ومكانة الاتحاد الأوروبي

خلال اللقاء الرسمي الخاص بالرئيس مع الرئيس لمجلس الدول الأوروبية، قد وجه الرئيس إلى أن الاتحاد الأوروبي يمتلك المكانة الكبرى وليس هذا بسبب الشراكات التجارية مع مختلف البلدان ومن ضمنها مصر، ولكن لكونه يدخل بعدد من العلاقات والتي تمتاز بالتشعب، والتي تتعلق بأحداث الضفتين للبحر المتوسط والعلاقات مع الدول النامية والتحسين من اقتصاداتها.
ما صرح به رئيس المجلس للاتحاد الأوروبي شارك ميشيل:

  • من جانبه قد صرح قائلا أن مصر من بين أهم الدول التي تتواجد بالشرق الأوسط ولها دور كبير في التحسين من الكثير من أحواله وتعد دولة ذات روابط وعلاقات خارجية مع أهم دول العالم.
  • كما تجمع مصر مع دول أوروبا الروابط من النوع التجاري والتعليمي والثقافي، كما أشار إلى أن مصر تعد الدولة التي تعد همزة التواصل مع العالم الشرقي، والعربي.
  • اللقاء قد تناول الاستعراض لمختلف الجوانب التي تخص مصر مع دول اتحاد اوروبا، ودراسة كل الأمور التي تتعلق بالأبعاد السياسية، والأبعاد الاقتصادية.
  • ومختلف الأبعاد التي تتعلق بالتنمية، وهناك تعاون متبادل مثمر ما بين مصر وبعض الدول الأوروبية على مختلف الأصعدة