التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة.. أمطار رعدية تصل لحد السيول في هذه المناطق
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس الأيام المقبلة الستة خلال الأسبوع المقبل بسبب موجة من الأمطار الرعدية التي تضرب البلاد وربما تصل إلى حد السيول بالإضافة إلى استمرار الشبورة المائية الخطيرة على الطرق السريعة من وإلى القاهرة والطرق السريعة في الوجه البحري ومدن القناة، خاصة أنها تكون مؤثرة بشكل كبير على العديد من المواطنين الذين يقودون السيارات على هذه الطرق والتي ربما تؤدي إلى حوادث كثيرة على الطرق.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام وفقا لتوقعات خبراء الأرصاد وذلك خلال الفترة من السبت من يوم 13 نوفمبر 2021 إلى الخميس 18 نوفمبر 2021.
وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس ربما يكون معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعي، في حيث إنه سوف يكون  لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.
وأوضحت هيئة الأرصاد أنه بداية يوم السبت الموافق 13 نوفمبر 2021 سوف يكون هناك شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
كما تشهد البلاد حالة من سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الغربية في السلوم والمطروح على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أن بعض الأيام المقبلة سوف تشهد حالة من الأمطار الرعدية التي تشهدها البلاد في المحافظات الساحلية والوجه البحري والقاهرة، لافتة إلى أن الأمطار الرعدية ربما تصل إلى حد السيول في سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق في الصحراء الشرقية ومدن البحر الأحمر.