التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من وزارة التعليم.. سحب التابلت المدرسي من هؤلاء الطلاب فورًا

من خلال تصريح لها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة والذين يرغبون في التحويل إلى مدارس التعليم الفني والآخرين الذين لا يرغبون في استكمال مراحل التعليم من استمرار حيازاتهم وامتلاكهم أجهزة التابلت التي تم تسليمهم لهم عبر المدارس الثانوية التابع لها كل طالب.

سحب أجهزة التابلت من هؤلاء الطلاب

حيث شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم حق الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة والراغبون في التحويل إلى مدارس التعليم الفني الاحتفاظ بأجهزة التابلت ويسري تلك الأمر على كافة الطلاب الذين لا يرغبون في استكمال مراحل تعليمهم.

وأضافت التعليم، أنه إعمالاً لما جاء ضمن نصوص أحكام الكتاب الدوري رقم 14 لسنة 2018، يتم تسليم أجهزة التابلت للمدرسة قبل أن يتم إنهاء إجراءات تحويل الطالب إلى أي مدرسة ثانوية فنية، أما في حال تحويل الطالب من مدرسة ثانوية عامة إلى مدرسة ثانوية عامة أخرى يكون من حق الطالب الاحتفاظ بجهاز التابلت التابع لوزارة التربية والتعليم.

والجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت في وقت سابق، أعلنت عن خريطة توزيع أجهزة التابلت للصف الأول الثانوي على كافة المديريات التعليمية في كافة محافظات ومدن الجمهورية.

وطالبت المدارس الثانوية جميع طلابها وطالباتها إحضار عدد من الأوراق والمستندات الخاصة باستلام التابلت والتي تضمنت ما يلي:

  • شهادة ميلاد الطالب.
  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة ب ولي أمر الطالب.
  • أصل بوليصة تأمين التابلت مع صورة ضوئية منها.
  • إقرار ولي الأمر مع ضرورة إرفاق صورة شخصية للطالب.
  • على أن يتم ـوضع كل الأوراق فى مظروف بلاستيك ويقدم للمدرسة التابع لها الطالب.

ويتم تسليم تابلت وزارة التربية والتعليم من قبل لجنة مشكلة من إدارة كل مدرسة ويسلم الطالب التابلت داخل فصله الدراسي.