التخطي إلى المحتوى
افضل طرق علاج مرض الإمساك المزمن بالأعشاب
افضل طرق علاج مرض الإمساك المزمن بالأعشاب

علاج الإمساك المزمن بالأعشاب الطبيعية من أفضل الأمور لأن الإمساك من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها الأطفال والكبار، فالجميع يبحث عن حلول سريعة باستخدام المنتجات الطبيعية والأعشاب للقضاء على الإمساك والتخلص منه ومن خلال هذا المقال سنعرض جميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع

علاج الامساك المزمن بالاعشاب

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي تستخدم كملينات طبيعية لعلاج الإمساك وأغلبها أعشاب ومن أشهرها:

مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على طرد الغازات والقضاء على انتفاخ القولون وعلاج الإمساك.

مشروب الشبت

الشبت من الخضراوات الخضراء الطازجة فعندما تشرب مزيجًا من حفنة من الشبت وكوب من الماء المغلي، يمكن لهذا الخليط أن يعالج الإمساك ويقضي على الانتفاخ.

مشروب البابونج

يمكن للبابونج أن يريح العضلات ويدفع الفضلات من الأمعاء الغليظة إلى المستقيم، ويساعد على طرد الفضلات من المستقيم وعلاج الإمساك.

مشروب الشمر

يحتوي الشمر على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج الإمساك، لذلك ينصح الأطباء مرضى الإمساك المزمن بتناول كوب من اليانسون كل يوم.

افضل طرق علاج مرض الإمساك المزمن بالأعشاب
افضل طرق علاج مرض الإمساك المزمن بالأعشاب

أكلات لعلاج الامساك المزمن

هناك مجموعة من الأطعمة التي تستخدم الأعشاب في علاج الإمساك المزمن، وهي تستخدم كملينات طبيعية ومن أهم الأطعمة التي تستخدم كملينات طبيعية:

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد تناول ملعقة من زيت الزيتون يوميًا في علاج الإمساك المزمن ، ويعمل زيت الزيتون كجدار داخلي للأمعاء والشرج ، مما يعزز عملية التخلص من الفضلات.

القراصيا

يعد البرقوق من أكثر الأطعمة انتشارًا ويمكن استخدامه كملين طبيعي للمساعدة في علاج الإمساك بسرعة، وذلك لأن الخوخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي يمكن أن تعزز حركة الفضلات في الأمعاء حتى خروجها من المستقيم.

كرز

التوت البري هو فاكهة غنية بالألياف، لذا فإن التوت البري ملين طبيعي فعال.

بذور الكتان

يمكن أن تساعد ملعقة كبيرة من بذور الكتان في الصباح في علاج الإمساك المزمن، لأن بذور الكتان تلعب دورًا مهمًا في التحكم في حركة القولون والأمعاء.

الزبادي واللبن الرائب

يستخدم الزبادي كملين طبيعي لاحتوائه على البروبيوتيك وهي كائنات دقيقة مفيدة يمكنها تليين البراز وعلاج الإمساك.