التخطي إلى المحتوى
آخر ديسمبر تقديم اعتماد مجالس إدارات المساجد.. وتحذير من الأوقاف
اعتماد مجالس إدارات المساجد

تعمل وزارة الأوقاف على تقنين كافة البيانات الخاصة بالمساجد وكل ما يتعلق بها من موارد أو مجالس إدارة أو صناديق تبرعات وغيرها من الأمور التي تعلي من شأن المساجد وتنظم العمل بها ومنها ما يتعلق بالإدارات المعتمدة التي تقوم على شؤون المساجد والتي يتم اعتمادها من قبل الهيئة الدينية بوزارة الأوقاف وقد تم الإعلان عن آخر موعد لاستقبال طلبات الاعتماد من المديريات المختلفة ورفعها إلى الهيئة.

اعتماد مجالس إدارات المساجد

يرجع الاهتمام باعتماد مجالس إدارات المساجد المنتشرة والتابعة لوزارة الأوقاف في كافة المحافظات والتي يتم تقديم البيانات الخاصة بها من خلال مديريات الأوقاف في المحافظات،لكي يتم تقنين العمل في المساجد في جهة واحدة معروفة وتقوم على كافة شؤون المسجد منها فتح حساب التبراعات باسم المسجد، وتقوم على تنظيم كافة المتطلبات والخدمات الخاصة بالمسجد.

آخر موعد لتقديم طلبات الاعتماد

حددت وزارة الأوقاف آخر موعد لتقديم طلبات الاعتماد من قبل مديريات الأوقاف إلى الهيئة الدينية لكي يتم الموافقة على مجالس الإدارات الخاصة بالمساجد حتى نهاية شهر ديسمبر  2021.

كما أكدت الوزارة على أن التأخير في تقديم أوراق الاعتماد بعد شهر ديسمبر 2021 سوف يعتبر أن مجلس الإدارة منحل ولن يتم اعتماده ولن تكون له صفة في المسجد. كما يترتب عليه اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي من الحسابات التي تتم بشكل غير رسمي.

وزارة الأوقاف وصناديق التبرع

أعلنت وزارة الأوقاف في قرار سابق في خطوة للقضاء على أشكال التبرعات العشوائية التي تتم من خلال المساجد بإلغاء كافة صناديق التبرع التي يتم وضعها داخل المسجد أو خارجه وتقتصر التبرعات على صناديق النذور المصرح بها في بعض المساجد والمعلومة، كما يتم التبرع عن طريق الحسابات الخاصة بالمساجد وما يتصل بوزارة الأوقاف من حسابات بنكية يتم الإعلان عنها.