التخطي إلى المحتوى
الجرام في النازل.. أسعار الذهب بنهاية التعاملات المسائية اليوم ومفاجأة في عيار 21
اسعار الذهب اليوم الجمعة

تراجعت أسعار الذهب اليوم في منتصف التعاملات اليومية الجمعة 12 نوفمبر، بمقدار 6 جنيهات بعد القفزة الكبيرة التي شهدها المعدن الأصفر خلال التعاملات المسائية أمس الخميس في سوق الصاغة، ويترقب المواطنين تراجع أسعار الذهب من أجل شراء الكميات التي يحتاجونها، أو تحويل أموالهم إلى ذهب من أجل الاستثمار فيه والاستفادة من قيمة الأموال في مواجهة التضخم.

ويتأثر أسعار الذهب في مصر بأسعار أوقية الذهب على المستوى العالمي، لكن مع تراجع الأسعار على المستوى العالمي، هوت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة.

عوامل أثرت في أسعار الذهب على المستوى العالمي والمحلي

هناك العديد من العناصر التي أثرت على سعر الذهب على المستوى العالمي، منها ارتفاع أسعار الدولار في أعلى مستوى له خلال العام الجاري، مقابل الإسترليني واليورو، إضافة إلى ارتفاع نسبة التضخم داخل الولايات المتحدة الأمريكية ليسجل أعلى قراءة خلال آخر 30 عامًا.

اسعار الذهب اليوم الجمعة
اسعار الذهب اليوم الجمعة

أسعار الذهب اليوم الجمعة 12 نوفمبر في منتصف التعاملات

  • هبطت أسعار الذهب عيار 14 إلى 537 جنيه للجرام الواحد.
  • تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 691 جنيهًا للجرام.
  • انخفض سعر الذهب عيار 21 إلى 806 جنيه.
  • سجلت أسعار الذهب عيار 24 إلى 921 جنيه.
  • أما سعر جنيه الذهب فقد صعد إلى 6448 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم الجمعة على المستوى العالمي

وعالميًا تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات الفورية بنسبة  0.3%، وسجلت أونصة الذهب نحو 1856.20 دولار، بعد الارتفاع الكبير في الأسعار، جدير بالذكر أن مؤشر الدولار ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ شهر يوليو 2021، ما أثر الأمر على الذهب، لكن المعدن الأصفر لا يزال حتى الآن يحقق مكاسب منذ شهر يوليو.

وتختلف أسعار الذهب طبقًا لأسعار المصنعية في مصر هناك عدد من المحلات تفرض رسوم مصنعية على الذهب تصل من 30 إلى 50 جنيه، كما تفرض بعض المحلات رسوم تصل 6 في المائة على إجمالي الفاتورة.