التخطي إلى المحتوى
أمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تُحذر من الطقس غداً وحتى الأحد 14 نوفمبر
خريطة سقوط أمطار السبت ١٣نوفمبر

لا تزال تداعيات الطقس السيئ وسقوط أمطار تطغى على تصريحات المسؤولين، بعد تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط  أمطار رعدية غزيرة تصل إلى حد السيول، من جانبه كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، حالة التنبؤ الخاص بسقوط أمطار على بعض الجهات خلال اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، حتى الأحد 14 نوفمبر.

الأرصاد الجوية توضح موعد تحويل الأمطار إلى سيول

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة، لكنها تصل إلى حد السيول على بعض المناطق من 12 حتى 14 نوفمبر على بعض المناطق، وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر ومنطقة حلايب وشلاتين.

أمطار تصل لحد السيول.. الأرصاد تُحذر من الطقس غداً وحتى الأحد 14 نوفمبر
خريطة سقوط أمطار السبت ١٣نوفمبر

خريطة سقوط أمطار السبت ١٣نوفمبر

وتوقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري سقوط أمطار غزيرة، قد تتحول إلى سيول بمناطق السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، ومنطقة حلايب وشلاتين وجنوب الصعيد.

حالة الطقس السبت

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت حالة الطقس المتوقعة السبت على بعض المناطق، حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، على أن تصل حدة الأمطار الغزيرة إلى رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السلوم ومطروح، وأمطار متوسطة أحيانًا تصل إلى رعدية إلى حد السيول على جنوب سيناء، وأقصى جنوب الصعيد، مع سقوط أمطار رعدية متوسطة على مناطق من ونويبع وسانت كاترين والأقصر إضافة إلى أسوان، وأبو سمبل وحلايب وشلاتين ومرسى علم، ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر عند القيادة على الطرق خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر.