التخطي إلى المحتوى
ليبيا تفشل في بلوغ الدور الفاصل المؤهل للمونديال بعد خسارتها أمام الجابون بهدف نظيف
نتيجة مباراة ليبيا والجابون

نتيجة مباراة ليبيا والجابون، يستعد منتخب ليبيا لمواجهة مصيرية في حلم الصعود لكأس العالم حينما يلتقي مع الجابون في لقاء ناري خارج الديار، وذلك ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، وفاجأ المنتخب الليبي الجميع بعد أدائه القوي طيلة التصفيات بعد فوزه على أنجولا والجابون، لكنه هُزم أمام مصر في مباراتين كانت بمثابة الصدمة لعشاق الفريق تحت قيادة المدرب خافيير كليمنتي الذي يطمح في تحقيق إنجاز تاريخي وهو المشاركة في المونديال لأول مرة رغم صعوبة موقفهم، ومع ذلك يبقى الأمل حاضر لأحفاد المختار مع تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات.

نتيجة مباراة ليبيا والجابون

ويحتل المنتخب الليبي وصافة ترتيب المجموعة السادسة بعدما جمع ست نقاط خلف مصر المتصدرة بعشر نقاط، بينما تأتي الجابون في المركز الثالث برصيد أربع نقاط فقط، وحينما التقى منتخبي ليبيا والجابون في افتتاحية منافسات التصفيات، انتصر فرسان المتوسط على نظيره بهدفين مقابل هدف، ويسعى لاعبو ليبيا لتحقيق فوز آخر والوصول للنقطة رقم 9 وضمان المركز الثاني، على أمل خطف المركز الأول في حالة تعثر المنتخب المصري خلال مباراتيه أمام أنجولا والجابون في الختام.

القنوات الناقلة ماتش ليبيا اليوم

اللقاء منقول على قناة ssc سبورت بصوت المعلق خالد المديفر، وعبر قناة ليبيا الرياضية بتعليق حازم الكاديكي، تمكن صعوبة اللقاء بالنسبة لليبيا نظراً لإنه على ملعب ملعب فرانسيفيل معقل منتخب الجابون الذي يعج بالكثير من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى

  • SSC3 sport HD
  • LIBYA 218
  • FIFATV Youtube

أحداث مباراة ليبيا والجابون

ويدخل المنتخب الليبي المواجهة بمعنويات منخفضة بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين أمام الفراعنة، حيث يسعى لاستعادة توازنه مرة آخرى من جديد عبر بوابة الجابون الذي يأمل في خطف الوصافة من ضيفه، يُذكر أن المتأهل كأول للمجموعة سيخوض جولة الحسم التي يلتقي فيها كل منتخب مع منافسه بعد إعلان القرعة ذهاباً وإياباً لتحديد الطرف الصاعد للمحفل العالمي.

على الجانب الآخر، يتسلح منتخب الجابون بقيادة نجمه بيير أوباميانج بعامل الأرض والجمهور من أجل حصد الثلاث نقاط والارتقاء إلى وصافة الترتيب، ويواجه اليوم منتخب مصر وانجولا بث مباشر ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

الفوز وحصد نقاط اللقاء هو الأمل الوحيد من أجل مواصلة السباق حول صدارة المجموعة على الرغم من صعوبة تحقيق ذلك في ظل الأداء القوي الذي يقدمه المنافس على أرضية الميدان.

تشكيل منتخب ليبيا الأساسي هو، محمد عبدالسلام، سنوسي، علي سلامه، مويد اللافي، صابو، زعبيه، عبد الله الشريف، نشنوش، البدري، حمدو المصري، سند الورفلي.

تمكن المنتخب الجابوني من تحقيق انتصار هام على ليبيا بهدف نظيف عن طريق المهاجم أوباميانج من ركلة جزاء، وبذلك يرتقي النمور للمركز الثاني بالمجموعة.