التخطي إلى المحتوى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومة حول اتجاه الحكومة لصرف 25 في المائة من المقررات التموينية لأصحاب بطاقة التموين فقط، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار العالمية، وعلى الفور أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن صرف 25 في المائة من المقررات التموينية لأصحاب بطاقة الدعم فقط، بالتزامن مع الأسعار العالمية.

مجلس الوزراء يوضح حقيقة صرف 25 % من التموين فقط

وأكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التموين، والتي أكدت أن هذه المعلومات عارية تمامًا عن الصحة، ولا صحة مطلقًا لصرف 25 في المائة من المقررات التموينية لأصحاب بطاقات الدعم التمويني.

خصومات السلع الأساسية من التموين
حقيقة صرف 25 في المائة من المقررات التموينية

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الجديد

وعلى جانب آخر، أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن، إصدار قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الجديد، وعلى الفور تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم، والتي أكدت أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، وإنما الحضور يتم بشكل يومي، وبحضور كامل للطلاب على مدار العام الدراسي الجديد.

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أن الحضور والغياب يتم بشكل إلزامي وليس اختياري، مؤكدة على انتظام الدراسة بجميع المدارس على جميع مستوى الجمهورية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب والكادر التعليمي.

مدة الغياب المسموح بها في المدارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المدة المسموح بها بالغياب طبقًا للقانون تصل 15 يوم متصلة، أو 30 يوم منفصلة، على أن يتم الغياب بسبب عذر قهري أو تعرض الطالب بحالة من الإعياء، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها في حضوره إلى المدارس، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الموضوع، ودعت وزارة التربية والتعليم المواطنين بضرورة تحري الدقة والموضوعية في عملية نقل الأخبار منعًا البلبلة وإثارة الرأى العام.