التخطي إلى المحتوى
أحدث أسعار العملات المصرية القديمة وأماكن بيعها فى القاهرة والاسكندرية 12-11-2021

أسعار العملات المصرية القديمة 2021، أصبحت تجارة العملات القديمة في مصر مهنة لكثير من التجار الذين انتشروا في العديد من المدن وخاصة القاهرة والإسكندرية ، حيث أكبر سوق للهواة والمتخصصين في جمع العملات القديمةيتم الكشف يوميًا عن أسرار كثيرة حول هذه التجارة الشعبية حاليًا ، فضلًا عن أهمية بعض العملات القديمة التي تتجاوز أسعارها حدود المنطق، وشهدت أسعار بعض العملات ارتفاعا ملحوظا آخرها جنيهات مزرعة إدريس التي يبدأ سعرها من 3 آلاف إلى 30 ألف جنيه حسب حالة العملة.

جنيه الفلاح ادريس

في عهد الملك فؤاد الأول عام 1926 تم إصدار أول عملة مصرية تحمل صورة عم إدريس وكان الجنيه. أطلق عليه الناس العاديون اسم جنيه القرية. من جهة ، حمل الجنيه صورة وجه مزارع مصري (إدريس) ، وعلى الجانب الآخر صورة لمسجد المنصور قانون، ومطلوب بسعر 30الف جنيه

جنية ابو جملين

أصبح اقتناء بعض العملات القديمة بنك ثروة لمالكها ، حيث يتم تداول عملة أبو جاملين الجنيه بسعر يتراوح بين 100 ألف ومليون جنيه.

بيعت عملة “جنية أبو جميل” في الأشهر الأخيرة بسعر 3 آلاف دولار عبر مزاد على الإنترنت وتاريخ الإصدار 1899.

المليم الذهبي

ارتفع الطلب على العملة الذهبية “المليم” إلى 11 11000 ، بشرط أن يكون اسم “المملكة المصرية” محفورًا على الجزء الأمامي من الأعلى بحركة دائرية ، مع وجود رقم في المنتصف. 1 ملليمتر.

كما أن المليم المطلوب للبيع ينص على أن على ظهره فؤاد الأول ملك مصر وأن تاريخ الإصدار 1924

عملة السلطان فؤاد

ارتفع سعر عملة السلطان فؤاد الريال مؤخرًا ويبدأ من 100 ألف إلى مليون جنيه بشرط أن يظهر اسم “السلطان فؤاد” والتاريخ الهجري 1335 على صورة العملة المعدنية وعلى الجانب الآخر يوجد التاريخ الميلادي 1920