التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الصحة بيان هام لجميع المواطنين

تتزايد حدة القلق والتوتر لدى المواطنين خلال هذه الفترات المتعاقبة خصوصًا مع بدء الموجة الجديدة من فيروس كورونا والتي وصلت إلى ذروتها في عدة بلدان على مستوى العالم ومع ارتفاع مؤشرات الإصابة والوفيات خلال تقرير مساء أمس اثر الأفراد الجدل حول دخول مصر للذروة من الموجة الرابعة والتي نستطيع التعرف سويا على مؤشرات الإصابة خلال الفترات الحالية وحالة مصر من هذه الموجة ومدى تأثرها بها والموضحة عبر الأجزاء التالية. 

مؤشرات الإصابة بموجة كورونا الرابعة

مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا وارتفاع أعداد الوفيات تزايد التساؤلات حول ذروة الموجة الرابعة والتي قد تصيب مصر خلال هذه الفترات حيث صرحت بعض الجهات المسؤولة في قطاع الطب الوبائي والتابع لوزارة الصحة مشيرا 

  • أكد على أن مصر حتى الآن لم تصل إلى مرحلة الذروة من موجات كورونا الرابعة والتي تأتي بشكل مناظر انخفاض في مستويات المنحنى الوبائي. 
  • كما أوضح بعض المعلومات المتعلقة بالمؤشرات الحالية لإعداد الإصابة مؤكدًا ان هذه المؤشرات مازالت في نوع من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض. 
  • تلك للمؤشرات المطربة لا تساعد الوزارة في تحديد مدى الوصول لذروة موجة كورونا والتي تحتاج لنوع من استقرار الحالات اليومية حتى تتمكن الوزارة من مقارنة الحالات مع الأسابيع الماضية. 
  • بينما لا يوجد موعد يحدد مدى فرص ارتفاع او انخفاض الإصابات خلال الموجة الرابعة والتي قد تحدث في أي وقت. 
  • تشهد مصر نوع من الانخفاض النسبي في اعداد الاصابات بفضل جهود الوزارة في توفير مجموعة متنوعة من اللقاحات المعتمدة والتي تساهم في تقليل حدة الإصابات. 

جهود الوزارة واحصائيات الإصابات الحالية

بالرغم من انخفاض نسب الإصابة بالفيروس خلال هذه الفترات بالمقارنة مع الموجات السابقة الفيروس الا ان الوزارة تستمر في وضع إرشاداتها لاستمرار المواطنين في تلقي جرعات اللقاح والتي تساعد في خفض نسب الإصابات وتتمثل تقارير الحالات في الآتي

  • سجلت أعداد الإصابات مساء أمس حوالي 934 إصابة وبلغت أعداد الوفيات حوالي 63. 
  • نلاحظ تغيير المؤشرات عند مقارنتها مع أول أمس والذي سجلت أعداد الاصابات بداخلها حوالي 921 وتمثلت أعداد الوفيات في معدلات 56 وفاة.