التخطي إلى المحتوى
مفاجأة لكل محبي النادي الأهلي: عمر السومة في الأهلي كلاعب محلي وليس محترف

لكل محبي ومتابعي أخبار النادي الأهلي والنجم السوري عمر السومة الذي حصل على الجنسية السعودية بمرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين ضمن القرار باعطاء الجنسية السعودية للكفاءات الرياضيه والطبية والعلمية وغيرهم ، حيث فجّر الإعلامي الرياضي عناد الرشيد مفاجأة من العيار الثقيل على المهاجم السوري عمر السومة أسطورة النادي الأهلي السعودي ،ويلعب السومة في الأهلي منذ انتقاله إليه في 2014 قادمًا من القادسية حيث أصبح هداف الفريق التاريخي محليًا وقاريًا.

وكشف الرشيد في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر” ، أن السومة قد تحصل على الجنسية السعودية.

وأشار الصحفي الرياضي إلى أنه بعد حصول السومة على الجنسية السعودية سيتم تسجيله في قائمة الأهلي كلاعب محلي.

ويأتي تعليق الرشيد بعد صدور أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لأصحاب الكفاءات الرياضية وفق رؤية المملكة 2030.

وذكررت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه “صدرت الموافقة السامية الكريمة، على منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة”.

وأضافت أن ذلك “يأتي على ضوء الأمر الملكي بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة”.

وتابعت أن ذلك “تماشياً مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين”.

وكانت صحيفة “سبق” السعودية قد أفادت في ديسمبر/ كانون الأول عام 2019، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمرا ملكيا بفتح باب التجنيس، مشيرة إلى أن الأمر صدر قبل شهرين من نشرها لتلك الأنباء