التخطي إلى المحتوى
أمطار رعدية وسيول.. حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 12 نوفمبر إلى الأربعاء

أمطار رعدية وسيول.. حالة الطقس ودرجات الحرارة ، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم  الجمعة الموافق 12 نوفمبر 2021 وبيان يوضح درجات الحرارة من الجمعة وحتى يوم الأربعاء القادم 17 نوفمبر في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية من المدن وكافة المحافظات حيث أنه من المتوقع أن يكون طقس الأيام القادمة لطيفًا معتدلًا أي أن الطقس هذه الفترة يشهد استقرارًا في درجات الحرارة لكل المتهمين بحالة الطقس في مصر.

أمطار رعدية وسيول.. حالة الطقس ودرجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس في مصر منذ بداية اليوم الجمعة 12 نوفمبر وحتى الأربعاء 17 نوفمبر حيث:-

  • يبدأ يوم الجمعة صباحًا بوجود شبورة مائية كثيفة من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة السابعة على طرق مصر السريعة من القاهرة والسواحل الشمالية ووسط سيناء والوجه البحري ومدن القناة والعكس ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على هذه المناطق (مطروح – الضبعة – السلوم).
  • سقوط أمطار رعدية شديدة على المناطق (حلايب – مرسى علم – شلاتين – أبو سمبل – أسوان) في فترات منفصلة.
  • أما يوم السبت فمن المتوقع ظهور شبورة كثيفة على طرق سريعة من وإلى القاهرة ومدن القناة والوجه البحري وسقوط بعض الأمطار الخفيفة على بعض المناطق مثل الأقصر وأسوان وأبو سمبل وسانت كاترين ونويبع وعلى السواحل الغربية أيضًا.
  • كما أنه في طقس السبت متوقع سقوط أمطار رعدية شديدة على (حلايب- مرسى علم – شلاتين).
  • بالنسبة لطقس الأحد شبورة مائية من الساعة 5 – 7 صباحًا واحتمالية سقوط أمطار غزيرة على سلاسل جبال جنوب البحر الأحمر في فترات متقطعة.
  • وابتداءً من يوم الإثنين وحتى يوم الأربعاء فمن المتوقع ظهور شبورة مائية كثيفة أيضًا في نفس الفترة الصباحية كما أنه هناك احتمالية سقوط أمطار على السواحل الشمالية.