التخطي إلى المحتوى
الاحتفال بذكرى يوهانس فيرمير.. من هو يوهانس فيرمير الذي يحتفي به جوجل اليوم
الاحتفال بذكرى يوهانس فيرمير.. من هو يوهانس فيرمير الذي يحتفي به جوجل اليوم
الاحتفال بذكرى يوهانس فيرمير.. من هو يوهانس فيرمير الذي يحتفي به جوجل اليوم، يحتفل اليوم محرك البحث الأشهر في العالم كله “جوجل” بذكرى ميلاد الرسام الهولندي الشهير “يوهانس فيرمر” والذي يعتبر واحد من أكبر وأشهر الرسامين في القرن الـ 17 الميلادي في أوروبا، وكان الفنان الهولندي متخصص في رسم العديد من المشاهد المنزلية الداخلية في حياة الطبقة المتوسطة فهو كان رسام محلي من ناجح جدًا، ولم يكن يوهانس من الطبقة الغنية حيث أنه عندما توفى ترك زوجته وابناءه غارقين في الديون وذكرت العديد من الصحف أن السبب الحقيقي في ذلك هو انتاجه عدد قليل من اللوحات الزيتية.
واحتفل اليوم محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الرسام الهولندي حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1632 وتوفى في عام 1675 وعمل في مجال الرسم الداخلي المنزلي حيث قام برسم العديد من الأعمال الرائعة مثل: الرجل النبيل والمرآة يحتسيان الخمر “في برلين” و صانعة المخرمات (دانتيلا) “في متحف اللوفر” و الورشة “في فيينا” و الفتاة ذات القرط اللؤلؤي و الرسالة “في أمستردام”.
وتعتبر اللوحة التي تسمى “فتاة ترتدي قرط من اللؤلؤ” واحدة من أشهر وأنجح اللوحات التي قام يوهانس فيرمير برسمها في حياته حيث تمثل هذه اللوحة الإبداع الحقيقي وذلك حيث قام باستغلال الضوء والظل بالتدريج ما جعل اللوحة تظهر بصورة رائعة بالإضافة إلى انعكاس الأقراط بصورة معبرة جدًا.