التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار العقارات.. وأهم الحلول والبدائل لأزمة ارتفاع أسعار الشقق في مصر
ارتفاع أسعار العقارات

نظرًا لما يواجه السوق العالمي من زيادة في الأسعار بشكل عام، فهذا الأمر مرتبط بشكل كبير بارتفاع سعر كل مواد البناء، وبالتالي هذا سيؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات، حيث وجدنا أن الدولة تترقب حدوث قفزة كبيرة في سعر العقارات خلال الأيام القادمة.

ارتفاع أسعار العقارات

تم الإعلان عن وجود زيادة في أسعار العقارات بشكل عام، فهذه الزيادة تصل نسبتها إلى 10%، وهذا يعتبر حد أدنى، بينما يصل الحد الأقصى لهذه الزيادة في أسعار العقارات إلى حوالي 15%، فهذه الزيادة لم تأت من فراغ، وإنما جاءت بسبب ارتفاع سعر المدخلات الصناعية.

وعلى الجانب الأخر وجدنا أن هناك زيادة في معدل أسعار مواد الخام الذي يتم استيرادها بنسبة تقدر بحوالي 50%، كما وجدنا أن معدل سعر مواد البناء أيضًا في ارتفاع وبالتحديد الاسمنت، والذي وصل إلى 470 جنيه زيادة فقط وفي فترة سريعة تصل إلى شهر، فكان سعره 780 جنيه، فوصل بعدها إلى 1250 جنيه.

الحلول والبدائل لأزمة ارتفاع أسعار العقارات

أوضح عدد من الخبراء بأن هناك بعض من الحلول التي تساهم في خفض حدة هذه الأزمة بشكل كبير، ومن أبرز هذه الحلول، هي أن مصر تعتمد بشكل رئيسي على الصناعات المحلية.

فدور الصناعات المحلية يكمن في إمداد السوف بما يحتاجه من مواد، وبالتالي يقل حجم التكلفة، وذلك بالإضافة إلى أن يتم اللجوء إلى حل التمويل العقاري، فسوف يكون لديه دورًا كبيرًا تجنب هذه الأزمة بشكل كبير، وهذا ما طرحه لنا وكيل إسكان النواب في الفترة الأخيرة.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم أبرز ما يدور حول ارتفاع أسعار العقارات، حيث وجدنا أن الدولة تطرح حلولًا لحل هذه الأزمة قبل أن يتم مواجهتها، فهذا من الممكن أن يقلل من نسبة زيادة معدل سعر العقارات.