التخطي إلى المحتوى
ازاي تستفيد منها.. المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وأهم المستندات المطلوبة لشقة أرخص من الإيجار
المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري

تصدرت المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري محركات البحث من جانب فئة كبيرة من المواطنين، حيث وجدنا أن الوحدات السكنية لهذه المبادرة تقدم بفوائد إلى حد ما مميزة، حيث يصل معدل هذا المعدل إلى 3%.

المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري

طرحت الدولة هذه المبادرة لكل مواطن مصري من فئة محدودي أو متوسطي الدخل، بحيث يتم سداد مقدم الوحدة السكنية بنسبة 25%، ويتم تقسيم الأقساط على أكثر من دفعة، وذلك على حسب الراتب الشهري الخاص بالمتقدم.

فهذه المبادرة قد حققت نجاحًا كبيرًا، وذلك يرجع إلى أن البنك المركزي قد وضع لها ميزانية ضخمة تصل إلى حوالي 100 مليار جنيه، حيث وجدنا أن كل وحدة سكنية لهذه المبادرة مجهزة بشكل كامل من كل المرافق، فمن الصعب أن نجد وحدة سكنية غير مشطبة تابعة لهذه مبادرة.

المستندات المطلوبة للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري

  • يجب إحضار صورة من البطاقة الشخصية للمتقدم، وذلك بشرط أن تكون هذه البطاقة غير منتهية، حتى لا يتم رفض طلب الحصول على المبادرة.
  • ولابد من إحضار استمارة معتمدة من داخل عمل المتقدم، فهذه الاستمارة خاصة بالكشف عن الراتب الشهري الذي يتقاضاه هذا المتقدم، وذلك لتحديد عدد الأقساط وقيمتها بما يتناسب مع راتبه.
  • كما يجب أن يتواجد حساب بنكي خاص بالمتقدم.
  • وذلك بالإضافة إلى كتابة إقرار رسمي من قبل المتقدم بأنه لم يستفد من هذه المبادرة في السابق، ويشترط أن يتم تقديم عقد الإيجار الخاص بالمتقدم، وذلك لمعرفة أنه من أهل المحافظة التابع لهذا شقق المبادرة أم لا.

إلى هنا نكون قد وضحنا لكم أهم المعلومات التي تخص المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، حيث وجدنا أن نجاح هذه المبادرة جاء بسبب اهتمام الدولة الكبير بها، وهذا اكتشفناه من خلال الميزانية التي قام بوضعها البنك المركزي، كما قمنا أيضًا بعرض أهم الأوراق التي يجب تقديمها من قبل المتقدم لهذه المبادرة.