التخطي إلى المحتوى
“الشتاء وصل”.. الأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب 10 محافظات في مصر اليوم الجمعة
الطقس في مصر

كشفت مصادر رسمية داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد بعض التغيرات على مستوى الحالة الجوية، وهذا في الوقت الذي حذرت فيه الهيئة كل المواطنين من خطورة عدم ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة في الأوقات المتأخرة من المساء وفي ساعات الصباح الباكر، والتي تشهد انخفاض واضح في درجات الحرارة مع زيادة نشاط الرياح على عدد كبير من المناطق حول الجمهورية.

وفي بيان رسمي لها، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنها تتوقع بأن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض على مدار الفترة المقبلة، وهذا مع دخولنا أكثر في فصل الشتاء، مشيرة إلى كون أكثر من منطقة سوف تتعرض لرياح وأمطار بنسبة كبيرة على مدار اليوم الجمعة الموافق 12 نوفمبر 2021.

وقالت الهيئة في بيان رسمي خلال الساعات الأخيرة، بأن المناطق التي سوف تتعرض للأمطار هي السواحل الغربية وكذلك مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحري، بجانب القاهرة والإسكندرية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى كون البلاد ستكون معرضة لظاهرة خطيرة بعض الشيء، وهي ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة، والتي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية، ولذا يجب على جميع المواطنين والسائقين توخي الحذر عند القيادة على هذه الطرق خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وختمت هيئة الأرصاد تصريحاتها لتؤكد بأنها تتوقع سقوط الأمطار على عدة مناطق مثل السلوم – مطروح – الضبعة، وكلك بعض المناطق الجنوبية على غرار أسوان وأبو سمبل وتوشكي وحلايب وشلاتين.