التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تضع شرطاً لحصول الطلاب على الغياب في المدارس وتحدد مدة الغياب المسموح بها
وزارة التعليم وغياب الطلاب في المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه لم تصدر الوزارة أي قرارات تتعلق برفع الغياب عن المدارس في العام الدراسي الحالي 2021 / 2022، مؤكدة بأن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية بتعطيل الدراسة ورفع الغياب ليس له أي أساس من الصحة.

وتابعت الوزارة عبر بيان لها، بأن حضور الطلاب في المدارس منتظم ويتم بصورة كاملة مع بدء العام الدراسي الحالي، مشيرة بأنه يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل دائم فهو إلزامياً وليس اختيارياً، ويأتي هذا في طار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على انتظام العملية التعليمية والدراسة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقد أشارت الوزارة على مدة الغياب في المدارس المسموح لها للطلاب، فهي 15 يوم متصل أو 30 يوم منفصل، على أن تكون مدة الغياب المسموح بها نظراً لحدوث أي عذر قهري للتلميذ أو إصابته بأي مرض أو أعياء، مؤكدة بأنه في حالة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة تخطي الطالب لنسب الغياب التي أقرتها الوزارة.

من الجدير بالذكر أن أوضح وزير التربية والتعليم، عبر تصريحاته على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأنه لا صحة لشائعات تعطيل الدراسة في المدارس من قريب أو بعيد، مبيناً على أن الدراسة منتظمة في جميع مدارس الجمهورية وأن نسبة الحضور بين الطلاب والمعلمين مرتفعة، وليس هناك تخوف من تعرض الطلاب للإصابة بفيروس كورونا المستجد.